الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نتيجة الشهادة الإعدادية لعام 2023| الرابط الرسمي لمحافظات مصر

الإثنين 29/مايو/2023 - 04:44 م
نتيجة الشهادة الإعدادية
نتيجة الشهادة الإعدادية

بدأت عدد من المحافظات المصرية في إعلان نتائج الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصف الثالث الإعدادي، لعام 2022-2023 



لينك نتيجة الصف الثالث الإعدادي 

واعتمد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني بالمحافظة بنسبة نجاح بلغت 83.2%، حيث أعلنت حتى الآن محافظتي الوادي الجديد وشمال سيناء، نتيجة الشهادة الإعدادية 2023، بنسبة نجاح 83.2%.. محافظ شمال سيناء يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية 

كما أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء عن نتيجة الشهادة الإعدادية بعد اعتمداها من المحافظ حيث بلغت نسبة النجاح 83.2 % حيث بلغت نسبة النجاح بإدارة العريش التعليمية 81.3 % وإدارة بئر العبد التعليمية 78.3% وإدارة الشيخ زويد 91.4% وإدارة رفح 93.6% وإدارة الحسنة 93.5% وإدارة نخل التعليمية بلغت 96 %.

الوادي الجديد

وفي الوقت ذاته، شهد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اعتماد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، نتيجة آخر العام للدور الأول للشهادة الإعدادية  للعام الدراسي 2022/2023 بنسبة نجاح بلغت 91.89%، وذلك بحضور المهندس سيد عبد العزيز عطية مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

 


نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 بالوادي الجديد 

وهنأ الدكتور رضا حجازى هاتفيا الطالبة رفيدة أشرف عبد الوهاب الحاصلة على المركز الأول على المحافظة، معربا عن سعادته بهذا التفوق، متمنيًا لها دوام التوفيق والنجاح.

كما هنأ كل من الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الذي يقوم بزيارة للمحافظة واللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، الطالبة لحصولها على المركز الأول على المحافظة، معربين عن تمنياتهم لها بدوام التفوق والتوفيق.


ومن المقرر أن تعلن باقي محافظات الجمهورية نتيجة الشهادة الإعدادية خلال الأيام القادمة، وذلك بعد اعتمادها رسميا من قبل محافظ كل محافظة بعد الانتهاء من عمليات التصحيح ورصد الدرجات.

واستكمالا للخدمات التي تقدمها بوابة فيتو لجميع طلاب الشهادة الإعدادية 2023 وأولياء الأمور ننشر رابط نتيجة الشهادة الإعدادية بالقاهرة والمحافظات بالاسم ورقم الجلوس

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 بالقاهرة من هنــا
رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 بالجيزة من هنا
رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 بالقليوبية من هنــا
رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 بالشرقية من هنــا
رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 بالمنيا من هنــا
رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 ببني سويف من هنا 
رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 بأسيوط من هنا 
رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 بسوهاج من هنا 
رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 ببورسعيد من هنـا 




ويبحث عدد كبير من أولياء الأمور وطلاب الشهادة الإعدادية عبر محركات البحث المختلفة عن توزيع درجات الترم الثاني لطلاب الصف الثالث الإعدادي 2023.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن الطالب سوف يحاسب على درجات الفصلين الدراسيين وليست درجات ترم واحد فقط، حيث يؤدي الطلاب امتحان للترم الثاني وما يحصل عليها من درجات تضاف إلى درجات امتحان الفصل الدراسي الأول.

ونوّهت وزارة التربية والتعليم، على أن أسئلة الامتحانات ستكون لقياس الفهم والتحليل والتطبيق لدى الطلاب، مشيرة إلى أن هناك استراتيجية مهمة في وضع الأسئلة بحيث تختبر ما تعلمه الطالب بشكل فعلي خلال الترم الدراسي وليس من أجل الحصول على درجات مرتفعة أو منخفضة.


وتعد امتحانات الإعدادية هي نهاية حلقة التعليم الأساسي وتؤهل نتيجتها الطلاب بالالتحاق لمرحلة التعليم الثانوي سواء الثانوي العام أو الثانوي الفني بأنواعه المختلفة.


ads