الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

واتساب يطلق ميزة جديدة تتيح مشاركة «الشاشة» في مكالمات الفيديو

الأربعاء 31/مايو/2023 - 08:45 م
واتساب
واتساب

يتمتع تطبيق واتساب بمكانته كواحد من أفضل تطبيقات المراسلة المشفرة، ويرجع الفضل في ذلك إلى العدد الهائل من الميزات التي تمت إضافتها إليه على مدار السنوات القليلة الماضية.



تحديث جديد من واتساب

ففي الآونة الأخيرة ، قدمت منصة المراسلة "واتساب"، المملوكة لشركة ميتا خيارات جديدة مفيدة مثل تعديل الرسائل بعد إرسالها، وقفل الدردشة وغيرها، والآن تم إضافة ميزة جديدة  يمكن أن تنضم إلى الميزات السابقة، حيث يعمل تطبيق واتساب على توسيع مكالمات الفيديو مع دعم مشاركة الشاشة.



تتيح لكِ هذه الميزة مشاركة الشاشة عكس شاشة هاتفك أثناء إجراء مكالمة فيديو، وهو خيار سهل الاستخدام عندما تناقش بعض الأمور الهامة عبر مكالمة فيديو واتساب، وقد تكون هذه الميزة مفيدة عند محاولة مساعدة أصدقائك أو عائلتك عن بُعد في حل بعض المشكلات على هواتفهم.

ميزة جديدة في واتساب

ظهرت أول علامة على مشاركة الشاشة في أحدث إصدار من WhatsApp beta لنظام أندرويد، وفقًا لما ذكره موقع WABetaInfo، حيث أن هذه ميزة مشاركة الشاشة موجودة بالفعل في تطبيقات تليجرام، وفيس تايم، وجوجل ميت، ولم يتضح بعد ما هي متطلبات النظام التي ستكون في النهاية، وقد لا تكون الميزة متاحة في مكالمات الفيديو الجماعية وهواتف أندرويد ذات الإصدار الأقدم.



الأمان والخصوصية في واتساب

ولأسباب تتعلق بالأمان والخصوصية، من غير المحتمل أن تعرض مشاركة شاشة واتساب دون توفر عوامل الأمان، فتتواجد مع هذه الميزة  منع التقاط الشاشة الخاصة بالشخص الذي شارك معك الفيديو، حتى تتوفر عوامل الأمان والخصوصية بشكل كامل، ومنعًا للاختراق أو التجسس.

واتساب يتيح إرسال رسائل دون الحصول على هواتفهم

يذكر أن آخر تحديث لتطبيق واتساب، هو إرسال الرسائل دون الحصول على هواتفهم، حيث كتب موقع WABetaInfo في مدونة: "ستتاح لمستخدمي واتساب الفرصة لإضافة طبقة أخرى من الخصوصية إلى حساباتهم.. بدلاً من الاعتماد فقط على أرقام الهواتف لتحديد جهات الاتصال، سيتمكن المستخدمون من اختيار اسم مستخدم فريد وسهل التذكر".




ads
ads