الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ملوك وملكات بحفل زفاف ولي العهد الأردني الأمير الحسين أبرزهم «الأمير ويليام»

الخميس 01/يونيو/2023 - 06:11 م
حفل زفاف ولي العهد
حفل زفاف ولي العهد الأردني

بدأت العديد من الشخصيات العربية والعالمية في الوصول إلى أرض الأردن لحضور حفل ولي العهد الأردني الأمير الحسين. وأظهرت الصور الأولى للحفل وصول السيدة الأولى في مصر قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسي "انتصار السيسي"، والأمير ويليام، ولي عهد بريطانيا..



أبرز حضور حفل زفاف ولي العهد

 



كشفت مصادر مقربة من القصر أن حفل الزفاف سوف بحضرة أكثر من 1700 شخصية من أفراد العائلة المالكة الأردنية ورؤساء الدول العربية والأجنبية وكبار المسؤولين والشخصيات العامة.

 



ولي عهد بريطانيا وزوجته كيت ميدلتون



الأمير وليام وزوجته كيت ميدلتون، ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، الذي وصل يوم أمس الأربعاء، إلى عمّان، بحسب وكالة الأنباء الكويتية.

كما وصل رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد، والسيدة الأولى شاناز إبراهيم أحمد، يوم أمس الأربعاء، إلى عمّان،بحسب ما ذكرت رئاسة الجمهورية العراقية في بيان خاص.

وأيضاً وصل يوم أمس إلى عمان السلطان عبدالله رعاية الدين المصطفى بالله شاه ملك ماليزيا.



ومن الشخصيات التي أعلن عن وصولها كذلك، السلطان حاج حسن البلقية، سلطان بروناي دار السلام، ورئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني نجيب ميقاتي، والسيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب في سلطنة عُمان، ورئيس حكومة إقليم كردستان العراق مسرور بارزاني



 احتفالات المملكة الأردنية 

 

كما تشهد المملكة الأردنية الهاشمية، في مختلف محافظاتها العديد من الاحتفالات بمناسبة حفل زفاف الأمير الحسين حيث زينت الشوارع والعديد من الأماكن بالأنوار، مما بث أجواء من البهجة والسرور في كافة أرجاء المملكة.

 

كما تم التحضير لموكب ضخم ومهيب خاص بهذه المناسبة المهمة، وستكون تفاصيله كالتالي:




بحسب ما نشره الديوان الملكي، فإن حفل الزفاف سيقام في قصر زهران. ولعل سبب اختيار هذا القصر بالتحديد هو مكانته المميزة كقصر ملكي بني في 1957، وكان منزل والدة الملك الحسين بن طلال -رحمهما الله- الملكة زين الشرف، والتي سكنته حتى توفيت في عام 1994.


وبقي القصر مقراً للمناسبات الهاشمية فيما بعد، لمكانته الكبيرة في قلوب العائلة المالكة الأردنية، حيث أقيمت فيه العديد من حفلات الزفاف الملكية، كزفاف والد العريس المقبل وجده الملك عبدالله الثاني بن الحسين، والملك الحسين بن طلال -رحمه الله-.

 

الموكب الأحمر

 

وبعد إنهاء إجراءات عقد القران في قصر زهران، سيتوجه موكب الزفاف برفقة الموكب الأحمر إلى قصر الحسينية   حيث حفل الاستقبال ومأدبة العشاء الملكية بمناسبة الزفاف الملكية

 

ويعتبر الموكب الأحمر واحد من أهم علامات الاحتفالات الوطنية الأردنية، ويتكون وفقًا للتقارير من 20 سيارة نوع «لاند روفر»، 14 سيارة منها تشارك في الموكب، و6 سيارات احتياط، وترافقها 10 دراجات نارية.

سيتكون الموكب الأحمر 71 شخص من الحرس الملكي الأردني جميعهم يرتدون أوشحة حمراء وتأتي السيارات الملكية حمراء اللون..

 

أقرأ أيضا..

  

الفخامة والرقي عنوان مجوهرات رجوة آل سيف (صور)

ads