الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مقتل 207 أشخاص وإصابة 900 بعد خروج قطارين عن مسارهما في الهند

السبت 03/يونيو/2023 - 04:03 ص
حادث مروع في الهند
حادث مروع في الهند

في حادثة كارثة للسكك الحديدية تعد الأكثر دموية في العالم منذ 20 عامًا، تسبب حادث تصادم قطارين في الهند بمقتل أكثر من 200 شخص وإصابة أكثر من 900 في أعنف حادث قطار في العالم منذ عام 2004..

 

خروج قطارين عن مسارهما في الهند


في وقت متأخر من مساء الجمعة، خرج قطارين عن مسارهما في الهند تحديدًا في منطقة بالاسور في أوديشا حيث هرع المستجيبون للطوارئ إلى المكان بعد اصطدام قطارين مزدحمين للركاب.

صرح المدير العام لإدارة الإطفاء في أوديشا سودهانشو سارانجي، إنه تم انتشال 207 جثث حتى الآن.


وأضاف سارانجي، أن تلك الحادثة المؤسفة أسفرت عن إصابة 900 شخص آخرين في مشهد واقعي من الرعب، فيما لا يزال عدد لا يحصى من الأشخاص يخشون فقدانهم، حسب تقارير وسائل الإعلام المحلية.

تُظهر اللقطات المرعبة المتفرجين ورجال الإطفاء وهم يتبارون لإنقاذ المحاصرين في الحطام.

 

الحادث الأكثر دموية منذ 20 عامًا


وفقًا لصحيفة ذا صن البريطانية، قال شاهد عيان: "كنت هناك في الموقع ويمكنني رؤية دماء وأطراف مبتورة وأشخاص يموتون من حولي".

ذكرت الأخبار المحلية أن قطار Coromandel Express اصطدم مع قطار Howrah Superfast Express  حوالي الساعة 7:30 مساءًا، بتوقيت الهند.

وقال المدير العام لإدارة الإطفاء، إنه تم العثور على أكثر من 207 جثة. وتم حشد أكثر من 100 طبيب إلى المنطقة لمساعدة الجرحى.

وهرعت العشرات من سيارات الإسعاف إلى حالة الرعب، ويخشى أن مئات آخرين محاصرون تحت الأنقاض.

 

حادثة مرعبة


وفقًا للصحف المحلية، خرج أحد القطارين عن مساره قبل أن يصطدم بقطار ثان على مسار مجاور.

وغرد رئيس الوزراء ناريندرا مودي: "حزين من حادث القطار في أوديشا. في هذه الساعة الحزينة، أفكاري مع العائلات الثكلى. أتمنى أن يتعافى المصاب قريبًا".

وقال وزير الداخلية أميت شاه، إن تحطم القطارين "مؤلم للغاية".

كانت أسوأ كارثة قطار في الهند في عام 1981، عندما انفجر قطار ركاب مكتظ عن القضبان وسقط في نهر خلال إعصار في ولاية بيهار، مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 800 شخص.



إقرأ أيضًا..

ads
ads