الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 طرق فعالة لشد البشرة والتخلص من التجاعيد

الإثنين 05/يونيو/2023 - 08:41 م
شد الوجه
شد الوجه

تعاني العديد من النساء من مشكلة ترهل الوجه خاصةً مع التقدم في العمر، لذا تبحث العديد منهن على وصفات طبيعية لشد البشرة لإعادة رونقها وجمالها.


لذا نقدم لك بعض الوصفات الطبيعية التي تعيد شد البشرة وتجعلها بشكل أفضل وأجمل.

 

بذور  الكتان


 


تساعد بذور الكتان على شد البشرة بشكل طبيعي والحفاظ على تماسكها من خلال ماسك جل البذور الموجودة فيها، فقط قومي بغلي مقدار ملعقتي طعام من بذور الكتان بكمية ماء مقدارها كوب كبير، إلى أن يتحول المزيج إلى "جل" لزج، وصفي المزيج ليبرد، ثم ضعيه داخل عبوة للاستعمال اليومي لمدة أسبوع، واحفظيها في مكان بارد ثم وزعي الجل على كامل الوجه واتركيه إلى أن يجف قبل إزالته بالماء.

 

البيض مع الزبادي




البيض من أكثر المواد الطبيعية الفعالة لشد الجلد، يمكنك إضافة الزبادي إليه الذي يساعد على تخليصك من عيوب البشرة، إضافة إلى إزالة الخلايا الميتة. كذلك قومي بإضافة القليل من السكر الذي يعمل بمثابة مقشر طبيعي للبشرة، ويساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة أيضا، فخلط هذه المكونات مع بعضها وتطبيقها على بشرتك تساعد في شد البشرة المترهلة وتخفيف خطوط التجاعيد.

 

وصفة الخميرة


 


الخميرة تحتوي على الكثير من المواد الطبيعية التي تساعد على شد الوجه، وتحمي من التجاعيد، كما أنها غنية بمضادات الأكسدة التي تمنحكِ وجها نضرا وبشرة مشرقة. اخلطي الخميرة مع ملعقة من الحليب ليصبح لديك مزيج متجانس، ثم طبقيه على الوجه ثم واتركيه لمدة 15 دقيقة، فستشعرين مع المواظبة على هذه الوصفة بأن بشرتك باتت مشدودة.


بياض البيض


 


بياض البيض له تأثير جيد على شد البشرة وجعلها أكثر نضارة، ويعد استخدام ماسك بياض البيض والنشا من أنواع الخلطات المميزة التي تستخدم للتخلص من التجاعيد والعلامات الدقيقة.


كل ما عليك هو خلط بياض بيضة مع ملعقة كبيرة من النشا، ويتم خفقهما بشكل جيد حتى يمتزجا تماما ويفرد الخليط على الوجه والرقبة.

 

زبدة الشيا وعسل النحل


 


اخلطي ملعقة من زبدة الشيا مع ملعقة من عسل النحل ويتم تقليبهما حتى يمتزجا تماما.


وزعي الخليط على البشرة واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اشطفي البشرة بالماء الفاتر.

 

اقرأ أيضا..


ما هي يوجا الوجه وهل تساعد في شد الترهلات ومنع شيخوخة الجلد؟


ads
ads