الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

السعودية تعلن اليوم آخر موعد لإصدار تصاريح العمرة قبل موسم الحج

الأحد 04/يونيو/2023 - 02:59 م
هير نيوز

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية أن اليوم الأحد، هو آخر موعد لإصدار تصاريح العمرة قبل موسم الحج.

وأكدت وزارة الحج والعمرة السعودية ـ في بيان - أن التأشيرة لا تسمح بأداء الحج، لافتة إلى أن آخر موعد لمغادرة المعتمرين هو الـ 29 من ذو القعدة الموافق 18 يونيو الجاري، وأوضحت أن تحديد اليوم الأخير لإصدار تصاريح العمرة يأتي في ظل الاستعداد لاستقبال الحجاج.



وكانت وزارة الحج والعمرة بالسعودية قد أوضحت في وقت سابق أنه يجب لأداء العمرة إصدار التصريح من تطبيق "نسك" أو "توكلنا" بشرط عدم الإصابة أو المخالطة لمصاب بكورونا، وذلك كإجراء يهدف لتنظيم العمرة والتحكم في الكثافات بالمسجد الحرام وفقًا للعدد المسموح به .

وكانت الإدارة العامة لشؤون التطويف والمطوفين بالسعودية، قد أعلنت تفعيل برنامج التطويف المركزى لموسم الحج، والمعنى بتقديم خدمة التطويف والتوعية الميدانية لضيوف الرحمن.



وقال مدير عام شؤون التطويف والمطوفين أحمد الدهاس، وفقا لقناة (الإخبارية) السعودية، إن البرنامج يعد خدمة إرشادية وتوعوية لضيوف الرحمن لمساعدتهم في تأدية مناسك الحج بطريقة صحيحة، لافتا إلى أن البرنامج يضم 160 مطوفا مؤهلين شرعيا للتعامل مع ضيوف الرحمن، واستقبال قاصدى المسجد الحرام وتطويفهم طواف القدوم حول الكعبة وبين الصفا والمروة وتقديم الإرشادات الصحيحة لهم. 

اقرأ أيضا..




ads