الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

برقم الجلوس|نتيجة الشهادة الإعدادية ٢٠٢٣ بمحافظة السويس

الأحد 04/يونيو/2023 - 04:25 م
نتيجة الشهادة الإعدادية
نتيجة الشهادة الإعدادية بالسويس

 


 

ظهرت الأن نتيجة الشهادة الإعدادية ٢٠٢٣ للفصل الدراسي الثاني بمحافظة السويس وذلك عقب اعتمادها من قبل اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس  وبلغت نسبة النجاح85.1 %.

 

 

وللحصول على  نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة السويس (من هنا)

 


وقدم اللواء عبد المجيد صقر، التهنئة للناجحين في امتحانات الشهادة الإعدادية، مؤكداً أهمية بذل كل الجهد والاجتهاد واكتساب المعرفة من أجل النجاح للحصول على الدرجات الأعلى والتفوق

 


كما قدم الشكر  إلى مديرية التربية والتعليم، وهيئة التدريس والعاملين بها، لجهودهم المتميزة نحو الارتقاء بالعملية التعليمية والتعليم بمدارس السويس.

 

 

قرارات وزير التربية والتعليم 


وكان الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أعلن عن عدد من الإجراءات التي امتحانات الشهادة الإعدادية، على أن يكون تطبيقها ابتداء من العام المقبل، والهدف من تلك القرارات فرض الانضباط في سير الامتحانات، والحفاظ على حقوق الطلاب، وكان أبرز قرارات وزير التعليم الجديدة:     

امتحانات الشهادة الإعدادية ستكون من خلال نظام البوكليت بداية من العام المقبل 2023 -2024،  لمنع تداول ورقة الأسئلة.     

يحتوي ظرف الأسئلة على 20 ورقة أسئلة، ويفتح فقط داخل اللجنة لمواجهة الغش والتداول، مع تخصيص علامة مائية تخص كل إدارة تعليمية.     

كما يمنع اصطحاب الهواتف المحمولة للمراقبين والملاحظين وكل القائمين على الامتحانات داخل اللجان الامتحانية، إضافة إلى زيادة اجراءات منع اصطحاب الطلاب للهواتف المحمولة.     

وقال وزير التربية والتعليم، إنه لن يتم السماح بالوجود في محيط اللجان قبل وأثناء عقد الامتحانات، كما شدد على مديري المديريات التعليمية بإعلان نتائج الامتحانات فور الانتهاء من عملية التصحيح والمراجعة مباشرة. ونقدم 

 

الهدف من نظام البوكليت 


كما يرمي نظام البوكليت إلى مواجهة الغش الإلكتروني، وذلك عبر توزيع الأسئلة على عدد كبير من الصفحات، ولذلك فسيكون من العسير على الطلاب نقلها أو تصويرها لنشرها على صفحات التواصل الاجتماعي.     

 

ولكن، وزارة التربية والتعليم لم تكشف عن تغيير في شكل وطبيعة أسئلة الامتحانات في مواد الشهادة الإعدادية، واكتفت بالإعلان عن تغيير شكل ورقة الأسئلة فقط إلى نظام البوكليت.  

أقرأ أيضا

 

تنسيق الشهادة الإعدادية 2023 في الجيزة

ads