الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إجازة عائلية تضع السعودية شهد الجعفري على منصة الذكاء الاصطناعي

الثلاثاء 06/يونيو/2023 - 11:11 ص
شهد الجعفري
شهد الجعفري

بدأت شهد الجعفري أولى خطوات ريادة الأعمال مصادفةً، عندما كانت تنظم إجازة عائلية إلى هاواي، وأدركت حينها أنه ليس لديها الوقت الكافي لشراء ملابس الرحلة، ففكرت في البحث عن خدمات التسوق عبر الإنترنت، ومن هنا أدركت أن هناك نقصًا في هذا النوع من الخدمات في منطقتها، فبدأت بسد تلك الفجوة في الأسواق السعودية.

 


شهد الجعفري


أنشأت شهد الجعفري منصة أطلقت عليها Taffi، وهي منصة تعمل بالذكاء الاصطناعي (AI) تقدم خدمات تصفيف فردية، تم إطلاقها بالتعاون مع شريكها المؤسس "براديب بشت"، ويعد الغرض الرئيسي من هذه المنصة هو جعل الأسلوب الشخصي متاحًا بشكل أكبر للجمهور وتحسين تجربة الشراء عبر الإنترنت، مع تحطيم الأسطورة القائلة بأنه مخصص للأثرياء فقط.

 


منصة تعمل بالذكاء الإصطناعي

الطريقة التي تعمل بها المنصة هي أنها تجمع بين البرمجيات والمصممون البشر لتقديم مظهر قابل للتسوق مباشرة من المتاجر الشريكة مثل Ounass و Farfetch.

تبدأ باستطلاع تُدخل فيه القياسات والصور ونمط الملابس والميزانية، تتابع Taffi بعد ذلك في اختيار الصور التي تساعد النظام على إنشاء أسلوبك الفريد وتفضيلاتك اللونية وحتى أسلوب حياتك، هذا مهم جدًا لأن بعض الأشخاص قد يعملون في وظائف معينة في الشركة تتطلب نمطًا معينًا من الملابس.

 


 

أكثر 50 امرأة تأثيرا في السعودية

اختارتها مجلة "أريبيان بزنس" ضمن قائمة أكثر 50 امرأة تأثيراً في السعودية لعام 2021، حيث بدأت رائدة الأعمال السعودية الجفري حياتها المهنية في تخصص التمويل والأعمال الدولية، وحصلت على شهادة من جامعة INSEEC في باريس، فرنسا.

شغلت شهد أول وظيفة لها في شركة مستحضرات تجميل ناشئة حيث عملت كموظفة ثانية في سان جيرمان دي بري في باريس، فرنسا، وفقاً للمجلة.

وفي السعودية، عملت لدى عدة شركات في أعمال تجارية تتعامل مباشرة مع المستهلك في مختلف القطاعات التي تدير العمليات الرقمية والتسويق، كما أنها عملت في السابق كمحللة استثمار في كبرى شركات الاستثمار الجريء في سيليكون فالي، كاليفورنيا.

تم اختيارها من بين ما يزيد عن 100 مرشح للعمل مع المؤسس "تيم درابير" في صندوق الاستثمار التابع له "درابير أسوسيتس"، وتيم هو صاحب رأس مال مغامر من الجيل الثالث، وقد استثمر في سكايب وتيسلا وهوت ميل وغير ذلك.

وشهد هي الرئيسة التنفيذية لمنصة التسوق وتنسيق الأزياء الشخصية حسب الطلب "Taffi Inc" في السعودية.


ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.


اقرأ أيضًا...

حياة سندي أول عربية تنال الدكتوراة في التكنولوجيا الحيوية





 

 

ads
ads