الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

آبل تكشف مفاجآت عن Apple Vision Pro وتحديث IOS17

الثلاثاء 06/يونيو/2023 - 12:06 م
Vision Pro headset
Vision Pro headset

كشفت شركة آبل عن نظارتها للواقع المعزز والافتراضي Vision Pro headset كأول منتج رئيسي جديد تكشف الشركة عنه منذ 2014.




مميزات نظارة Vision Pro headest

ويبلغ سعر هذه النظارة الأسطورية، نحو ٣٤٩٩ دولارا، أي ما يعادل نحو 109 آلاف ألف جنيه مصري وفقا لأسعار الدولار (سعر الدولار اليوم 30.95 جنيه).

 وتتميز نظارة آبل بكاميرات خارجية تسمح للمستخدمين بالتفاعل مع المحتوى الرقمي في الواقع المختلط.

 وعندما يرتدي المستخدمون النظارة فإنهم يتصلون بالـ Home view وهي مجموعة من الرموز المرتبطة بأكثر تطبيقات آبل استخداماً بما في ذلك الـ Mail وMusic وMessages وSafari، كما أن هذا النظام لا يحتاج إلى أجهزة تحكم، إذ أن التحكم يحدث بالعينين بالنظر إلى الأشياء، وتدعم النظارة حزمة بطارية منفصلة.



 

وعندما ينظر المستخدمون إلى رمز معين، فإن النظام بإمكانه تتبع حركة العين لإبرازه، ويمكن للأشخاص الذين ينظرون إلى شخص آخر وقت استخدام نظارة Vision Pro رؤية أعين المستخدمين عبر تقنية تدعى EyeSight، وتساعد في الإشارة حينما يكون شخص ما مشغولاً.

 وأكد الرئيس التنفيذي لشركة أبل تيم كوك، أنه من الممكن التحكم عند استخدام النظارة بالأيدي والأعين والصوت، وأضاف كوك: Vision Pro هي أول منتج من أبل تنظر من خلاله ولا تتطلع عليه، وتعمل السماعة برقاقة M2 والتي تعالج المدخلات من 12 كاميرا مختلفة و5 مستشعرات و6 ميكروفونات مختلفة، كما أنها تدعم أيضاً ملحقات بلوتوث بما يتيح للمستخدم الاتصال بجهاز "ماك" واستخدامه داخل النظارة.



تحديث آبل ios17

يأتي ذلك بالتزامن مع آخر تحديث قامت به شركة أبل وهي تحديث ios17، حيث قامت شركة أبل بإجراء تغيير بسيط، يمكن للمستخدمين إسقاط كلمة "مرحبًا" ويحتاجون فقط إلى قول "Siri" لتنشيط المساعد الافتراضي.

تعمل ميزة البريد الصوتي المباشر أيضًا على نسخ الرسائل مباشرة على الشاشة، مما يسمح لك بتجاهل المكالمة أو الرد عليها، وقالت شركة أبل إن WWDC، الذي انطلق اليوم في Apple Park في كاليفورنيا، سيكون "أسبوعًا مبهجًا للتكنولوجيا".




يذكر أن شركة أبل عقدت هذا الحدث السنوي لأول مرة منذ عام 1983، على الرغم من أنه لم يكن مخصصًا في البداية لإعلانات الأجهزة، حيث أن في العشرين عامًا الماضية فقط ، استخدمت Apple المؤتمر كنقطة انطلاق رئيسية للأجهزة الجديدة ، بما في ذلك مكبر صوت HomePod في عام 2007 و iPhone 4 في عام 2010.


كما اشتكى بعض المستخدمين من أن كلماتهم يتم تصحيحها تلقائيًا بشكل غير صحيح في الإصدارات القديمة ، لكن النظام الجديد يضيف نموذجًا جديدًا للغة يحتوي على اختصار يمكن الوصول إليه بسهولة للعودة إلى الكلمة الأصلية إذا كان النظام يخطئ.

 ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.


اقرأ أيضًا...

مشاكل التحديث الأخير لهواتف آيفون «استنزاف البطارية وارتفاع حرارة الجهاز»

ads
ads