الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عملة 20 جنيه البلاستيكية الجديدة تثير الجدل على السوشيال ميديا

الثلاثاء 06/يونيو/2023 - 10:39 م
هير نيوز

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، صوراً لعملة الـ 20 جنيه البلاستيكية الجديدة المقرر إصدارها في مصر بحلول عيد الأضحى المبارك.

عملة 20 جنيه بلاستيكية

كشف البنك المركزي المصري، عن تفاصيل جديدة لطرح عملة فئة 20 جنيها على غرار الـ10 جنيهات المتداولة حاليا المصنوعة من مادة البوليمر.

ومن جانبه قال الدكتور كريم العمدة الخبير الاقتصادي، عن طرح الحكومة عملة بلاستيكية فئة الـ 20 جنيها: «إن مصر أنشأت أكبر مطبعة في الشرق الأوسط لطباعة  النقود البلاستيكية، مما يعمل على توفير التكلفة، بزيادة عمرها الافتراضي».

وكانت تعليقات السوشيال ميديا تؤيد طرح العملة الجديدة ويعبر رواد السوشيال عن سعادتهم بها، وقال عمرو: «البنك المركزي المصري يطرح ال 20 ج الجديده يوم وقفه عيد الأضحى»، مع نشر صور للعملة الجديدة.

وعلق أحمد على صورة ال 20 جنيه البلاستيكية الجديده، قائلا: «الناس هتجرى عليها وعاوزين يمسكوها ويحتفظو بيها وبعد كده ميبقوش عاوزين ياخدوها ويقولو جابت ال poor».

كما علقت كرمة: «جميله اوي يارب كل الفلوس تبقي كده».

وقال اياد على صورة العملة الجديدة لأحد أقاربه: «عمو كل سنة وانت طيب اعمل حسابك العيدية السنادى عشرينات جديدة  وتكون نفس عدد العشرات بتاعة العيد اللى فات».

ونشرت سمر: «أول صور للعمله البلاستيكية الجديده 
فئه ال 10 جنيهات و ال 20 جنيها المقرر إصدارها نوفمبر المقبل».

ومن جانبها، كشفت الدكتورة سهر الدماطي، الخبيرة المصرفية، عن تفاصيل إصدار البنك المركزي عملة فئة الـ20 جنيه «بلاستيكية»، بالتزامن مع عيد الأضحى المقبل، وذلك من خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على فضائية "صدى البلد".

وقالت : «هناك العديد من المزايا لإصدار العملات البلاستيكية، حيث عمرها الافتراضي نحو 12 سنة، ويمكن بعد ذلك طباعتها مرة أخرى، ولا يمكن تزويرها أو تزييفها».




ads
ads