الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

التهاب المثانة يهاجم النساء أكثر من الرجال و6 أعراض للإصابة

الجمعة 09/يونيو/2023 - 11:48 ص
التهاب المثانة
التهاب المثانة

إلتهاب المثانة، ينتج عن البكتيريا، ويُطلق عليه أيضًا عدوى الجهاز البولي، والخطورة في الإصابة به يكمن في تطور الحالة إلى مشكلة طبية خطيرة إذا وصلت العدوى إلى الكليتين..

 

إلتهاب المثانة عند النساء


إلتهاب المثانة يهاجم النساء بصفة خاصة أكثر من الرجال، وفقًا لتصريحات البروفيسورة دانييلا شولتس لامبل. ويرجع السبب في ذلك إلى قِصر الحالب لدى المرأة مقارنة بالرجل، لذا، تصل البكتيريا إلى المثانة بشكل أسرع.

ويمكن معرفة الإصابة بإلتهاب المثانة بظهور بعض الأعراض، التتي تتمثل في:

الرغبة المتكررة في التبول

حرقان أثناء التبول

الشعور بضغط وآلام أسفل البطن

بول عكر ذات رائحة كريهة

احتمالية وجود حمى

احتمالية وجود دم في البول

 

أسباب الإصابة بإلتهاب المثانة


إلتهاب المثانة، عدوى قد تحدث أيضًا كرد فعل تجاه أدوية معينة أو العلاج الإشعاعي. ويمكن أن ينتج إلتهاب المثانة عن أشياء معينة تسبب تهيج المثانة، مثل منتجات النظافة الشخصية أو مبيدات النطف الهلامية أو استخدام أنبوب القسطرة لمدة طويلة.

وقد يحدث التهاب المثانة أيضًا كأحد المضاعفات الناتجة عن مرض آخر.

 

علاجات طبيعية لإلتهاب المثانة


إلتهابات المثانة يمكن تجنب الإصابة به من خلال شرب الماء بكثرة وللوقاية من الإصابة أيضًا، يجب تدفئة منطقة الكلى والأقدام وارتداء ملابس قطنية وتغيير ملابس السباحة المبللة على وجه السرعة.

تساعد بعض أنواع الشاي أيضا فى تخفيف متاعب إلتهاب المثانة مثل شاي بذور الشمر وإكليل الجبل والهندباء ونبات القراص، لأن هذه الأعشاب تتمتاز بتأثير مطهر ومضادات للإلتهابات.

 ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.

اقرأ أيضًا..

«احذري التأخر عن الحمام».. حصوات المثانة مرض يهدد النساء


ads
ads