الجمعة 01 مارس 2024 الموافق 20 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أسباب الإصابة بصداع الشمس وكيفية الوقاية منه في فصل الصيف

الجمعة 09/يونيو/2023 - 02:21 م
صداع الشمس
صداع الشمس

هناك الكثير من المشاكل الصحية التي نكون عرضة لها في فصل الصيف، وذلك نتيجة لارتفاع درجات الحرارة وأشعة الشمس القوية، ومن أبرز الأعراض المزعجة التي تصيبك نتيجة لارتفاع درجة الحرارة هو الصداع، فهو ألم بالرأس لكنه يمكن أن يؤثر على ممارساتك اليومية بشكل كبير.

ما هو صداع الشمس؟


لكن هناك عدة نصائح يجب عليك اتباعها في فصل الصيف لتجنب الاصابة بالصداع، حسب موقع "Very wellhealth"، ومنها:


1- عدم التعرض للشمس بشكل مباشر 

ينصح الأطباء الناس خلال فصل الصيف بعدم التعرض للشمس بشكل مباشر لوقت طويل، حيث يمكنك ارتداء قبعة الرأس قبل الخروج من المنزل صباحًا في فصل الصيف، وذلك لان التعرض المباشر لأشعة الشمس يؤدي إلى الشعور بالصداع.

2- تناول الماء باستمرار 

من الضروري الاهتمام بتناول كميات كبيرة من الماء باستمرار طوال اليوم خلال فصل الصيف، حيث أن زيادة الكمية أثناء الطقس الحار تساعدك على حماية الجسم من الجفاف وتحميك من الشعور بالصداع.


3- الابتعاد عن بذل نشاط بدني شديد 



من الأفضل عدم بذل أي نشاط بدني شديد خلال نهار الصيف، حيث أن على سبيل المثال ممارسة الرياضة في النهار تسبب ارتفاع درجة حرارة الجسم بسبب الحركة.

كما أن الإجهاد في الحرارة المرتفعة يسبب أعراض مثل الصداع والجفاف والدوخة والتشنجات العضلية والغثيان والقيء، حيث يستطيع الجسم تبريد نفسه، مما يزيد من خطر الإصابة بالإجهاد الحراري.

4- ملاحظة الاضطرابات الهرمونية

يمكن أن يشهد جسم المرأة بعض التغيرات الهرمونية، مثل نقص مستويات هرمون الإستروجين، الذي يشارك في تنظيم درجة حرارة الجسم، ويمكن أن يؤثر ذلك على المرأة خلال الطقس الحار ويصيبها بالصداع.



ads