الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أضرار الهارد جيل على الأظافر أبرزها الإصابة بالاختناق والهشاشة

السبت 10/يونيو/2023 - 10:47 م
هير نيوز

تعشق الكثير من الفتيات مظهر الأظافر الملون والجذاب، ولذلك يفضلن اختيار وضع طلاء أظافر جل دائم يستمر لمدة أسبوعين وأكثرون الحاجة لوضع طلاء اظافر يومياً، مع الهارد الجيل الذي يمنح الاظافر مظهر طويل وجذاب.

أضرار الهارد جيل على الأظافر

ولكن هذا النوع من طلاء الأظافر يمكن أن يكون ضار للأظافر بشكل كبير، حيث أنه يتم استخدام الأشعة الفوق بنفسجيه لتثبيت الألوان، كما تمنع الالوان الاظافر من أن يصل لها الهواء والماء وهو ما يسبب لها الكثير من الأضرار.

- هشاشة الأظافر 

أشار موقع الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية، إلى أن جل الأظافر يمكن أن يسبب هشاشة الأظافر وتقشيرها وتكسيرها. 

وقالت ماريان نيومان، خبيرة الأظافر، إن تعرض الأظافر للأشعة فوق البنفسجية لا يضر إذا تم اتباع  قواعد معينة، حيث يجب أن جل الأشعة فوق البنفسجية يتم من خلال شخص متخصص وليس بنفسك في المنزل بشكل خاطيء.


- اختناق الأظافر 

قد لا تدرين وأنت تقومين بعملية جل الاظافر أنّ متانة طلاء الأظافر هي خطيرة أيضا؛ للأسف معظم النساء يسعين لمحاولة جعل الأظافر يدوم لأطول فترة ممكنة، وهذه العادة لديها القدرة على إضعاف الأظافر والتسبب في البكتيريا.

ولذل من الضروري إفساح المجال كي تتنفس الأظافر، وهذا ما يحذر منه الخبراء وهو اعتماد الجل بشكل مستمر حيث يسبب الإختناق والجفاف للأظافر. نتيجة لذلك، تكون الأظافر أكثر عرضة للتكسر.


ولكن يجب العودة لصالون التجميل لإزالة جل الأظافر للحفاظ على صحتهم. وبمجرد إزالتها، ينبغي المحافظة على ترطيب الأظافر بزيت بشرة ومرطب.


 - الاكزيما

يحذر الخبراء من ردات فعل ناتجة عن الحساسية قد تصل أحياناً إلى الأكزيما (إلتهاب الجلد)، وذلك أمر طبيعي لشدة حساسية البشرة بسبب التغيرات التي يسببها جل الأظافر على الجلد حول الظافر. 
 
وقد تجدين انك يمكن أن تصابين بعدوى فطرية أو بكتيرية في أو حول أظافرك.
 


ads
ads