السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تفاصيل هجوم سمكة قرش النمر Tiger Shark على السائح الروسي بعد اصطيادها بالغردقة

الخميس 08/يونيو/2023 - 11:47 م
سمكة قرش النمر Tiger
سمكة قرش النمر Tiger Shark

سمكة قرش النمر Tiger Shark.. أعلنت وزارة البيئة، اليوم الخميس، تفاصيل جديدة عن حادث هجوم سمكة قرش على سائح روسي والتهامه بعدما شطرته نصفين في مياه البحر الأحمر بالغردقة. 

وقررت ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، سرعة تشكيل لجنة من المختصين بمحميات البحر الأحمر للتحقق من ملابسات حادث هجوم سمكة قرش على سائح روسي والتهامه. 



وقالت وزارة البيئة، في بيان رسمي، إن أعمال الفحص أظهرت تأكد رجال محميات البحر الأحمر من وقوع هجوم من سمكة قرش من نوع النمر Tiger Shark على أحد رواد الشاطئ، الأمر الذي أدى إلى وفاته. 



وشددت ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، على سرعة مسح المختصين للمسطح المائي بمحيط الحادث، لرصد السمكة المتسببة في الحادث، والتي كانت تحوم بالقرب من سطح الماء بالمنطقة، وهي من نوع النمر Tiger Shark. 

كما قررت وزارة البيئة، وقف أنشطة السباحة والسنوركلينج والرياضات المائية في نطاق المنطقة المحصورة بين منتجع الجونة شمالا وحتى الحد الجنوبي لخليج أبو سومه جنوبا، وذلك لمدة يومين، بداية من صباح غد الجمعة، وذلك بالتنسيق مع محافظ البحر الأحمر. 

وكانت السلطات نجحت في اصطياد سمكة القرش قاتلة السائح الروسي في الغردقة بمياه البحر الأحمر. 

 

 سمك قرش النمر Tiger Shark 

وسمك القرش من نوع النمر Tiger Shark، هو النوع الوحيد المتبقي من جنسه، ويشتهر باسم ببر البحر أو قرش النمر أو Tiger Shark. 

ويعيش قرش النمر Tiger Shark، في عمق أقل من 900 متر، كما يسبح في مياه عمقها أقل من 3.48 متر، وطوله يتخطى 5 أمتار، ويشتهر بالتفرد واصطياد فريسته خلال ساعات الليل، كما يطلق عليه سلة مهملات البحر، لأنه يستطيع التهام وبلع أي شيء أمامه، حتى وإن كان غير قابلة للأكل. 



كما يتغذى سمك قرش النمر Tiger Shark، على القشريات والأسماك والطيور، والسلاحف والدلافين، وأيضا أسماك القرش الصغيرة. 

ويعيش سمك قرش النمر Tiger Shark بشكل دائم في مياه المناطق الاستوائية أو المعتدلة، ويحب الوجود في المناطق التي يكون فيها تنوع في درجات الحرارة، كما يظهر بكثرة في الأماكن والجزر، التي تقع بالمحيط الهادي. 

ويعتبر قرش النمر من الأنواع التي أوشكت على الانقراض، نظرًا لصيده بكثرة للإتجار بزعانفه. 



ads