الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعليق غريب من هالة سرحان عن حادثة سمكة القرش

السبت 10/يونيو/2023 - 01:43 م
هالة سرحان
هالة سرحان


 عقبت الإعلامية هالة سرحات على حادث هجوم سمكة القرش على السائح الروسي في مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر عبر حسابها الرسمي على تويتر .

 


وقالت: " بفكر من امبارح هو إيه اللي جابه عندنا أصلا؟ ده ضد كل قوانين المحيطات والبحار سمك القرش لا يعيش إلا في أعمق الأعماق المظلمة.. كيف قطع كل هذه المسافة إلى مياه تعتبر ضحلة بالنسبة لبيئة القرش المائية.. بيقولوا في سفينة ألقت خرفان نافقة جاء وراءها.. نفكر كده شوية ونبحث عن المستفيد؟ حصل إيه قبل الحادثة المفجعة دي بكم يوم؟ حصل واقعة هامة جدا جدا". 

 

تفاعل الجمهور

 



وتفاعل العديد من المتابعين مع تغريدة هالة سرحان مؤكدين أن ذلك ما شعروا به وأن هذا الأمر يهدف للتأثير على السياحة في مصر.

 

كما رفض البعض ما قالته وذكروا أن مثل هذه الحوادث تحدث في كل بلاد العالم والأمر لا يتعلق بتدخل أحد لإعاقة السياحة في مصر.

 

تعليق وزارة البيئة

 



وكشفت وزارة البيئة، عن السبب وراء هجوم سمكة القرش على السائح الروسي ، في أحد شواطئ الغردقة، حيث أثار الحادث جدلاً واسعاً على السوشيال ميديا.

 

وقال الدكتور محمد سالم، رئيس قطاع حماية الطبيعة في وزارة البيئة من خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "يحدث في مصر"، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر بقناة "إم بي سي مصر": السمكة التي هاجمت السائح الروسي في الغردقة من نوع النمر وهي أنثى وكانت تبحث عن مكان آمن لأجنتها، قرش النمر ثاني أخطر نوع من أسماك القرش على مستوى العالم".

 

 

حقيقة إغلاق سواحل الغردقة



وقرر اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر غلق أجزاء من سواحل الغردقة، لحين الانتهاء من عمليات المسح للشواطئ وعدم ممارسة أي أنشطة بحرية مثل الصيد، الغوص، التدريب على الغوص، السنوركل، الألعاب المائية،  الباراشوت، الكايت سيرف)، لحين الانتهاء من عمليات المسح للشواطئ وحتى 11/6/2023.


أقرأ أيضا 

كيف تحمي نفسك من هجوم القرش بعد حادث سمكة النمر Tiger Shark؟

ads
ads