الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طريق بسنت حميدة للتأهل إلى أولمبياد باريس 2024 بعد تحطيمها الرقم القياسي

السبت 10/يونيو/2023 - 09:12 م
بسنت حميدة
بسنت حميدة

بسنت حميدة.. قصة نجاح ملهمة حققتها وتحققها ابنة المؤسسة العسكرية بالإسكندرية بسنت حميدة، بعد الانجاز التاريخى الذي حققته لاعبة ألعاب القوى بخطفها للمركز الأول والميدالية الذهبية في سباق 200 متر عدو، وذلك ضمن منافسات بطولة ملتقى هينجلو لألعاب القوى التي تقام في هولندا. 

 

بسنت حميدة تحطم الرقم القياسي 

وتلعب بسنت حميدة ضمن بعثة المنتخب المصرى لألعاب القوى، حيث تصدرت البطلة المصرية سباق 200 متر عدو وحققت زمن قدره 22:41ث لتحطم به الرقم القياسى المصرى والعربى فى سباق 200م عدو ويسجل الرقم الجديد باسم اللاعبة. 



بسنت حميدة في كأس العالم المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024

وبتلك النتيجة، تتأهل بسنت حميدة إلى بطولة العالم لألعاب القوى التي تقام فى بودابست عاصمة المجر العام الحالي 2023ن والتي تؤهل إلى أولمبياد باريس 2024. 

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة، قدمت تهنئتها إلى جهاز الرياضة للقوات المسلحة، على الجهد المبذول ودوره الفاعل فى إعداد وتأهيل كوادر رياضية من خيرة أبناء الشعب المصرى العظيم، القادر على رفع العلم المصري خفاقًا في مختلف المحافل الرياضية. 

وهنأت القيادة العامة للقوات المسلحة اللاعبة بسنت حميدة على تحقيقها العديد من الإنجازات الرياضية  فى كبرى المحافل الإقليمية والعالمية.   

 

غياب بسنت حميدة عن دورة الألعاب العربية

وكان اتحاد ألعاب القوى، كشف عن غياب بسنت حميدة لاعبة منتخب مصر عن المشاركة فى دورة الألعاب العربية، المقرر إقامتها الأيام المقبلة في الجزائر، وذلك رغم أن مشاركة البطلة المصرية كانت ستساعد فى رفع رصيد بعثة مصر من الميداليات في الدورة.  

 

طريق بسنت حميدة حتى التأهل إلى أولمبياد باريس 2024

 ويعود سبب عدم مشاركة بسنت حميدة في دورة الألعاب العربية بالجزائر، إلى تزامنها مع البطولات العالمية التى تشارك فيها البطلة الذهبية المصرية، وأيضا بسبب الخوف من إصابتها بالاجها، الأمر الذي قد يمنع مشاركتها فى البطولات المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024، حيث تبدأ البطولات المؤهلة للدورة الأوليمبية في الأسبوع الأخير من يوليو 2024، ويعقبها بطولة العالم في والتي تاهلت إليها بسنت حميدة بجدارة. 
اقرأ أيضا..

ads