الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 نصائح للحامل بتوأم لتجنب الإصابة بمضاعفات خطيرة

الخميس 15/يونيو/2023 - 04:16 م
هير نيوز

تخشي الحامل في توأم من الإصابة بمضاعفات خطيرة يمكن أن تضر صحتها وصحة الأجنة، خاصة لأن الحمل في توأم يكون مختلف قليلا عن الحمل في جنين واحد.

وإليك أبرز النصائح الصحية للأم الحامل بتوأم حتى تحافظي على صحتك وتحمي أطفالك، حسب موقع "Verywellfamily" البريطاني: 


- الحرص على ضبط الوزن

يجب أن تحرص الحامل بتوأم على الحفاظ على وزن مضبوط دون الوقوع في مشكلة زيادة الوزن في الفترة الأولى من الحمل، وأشارت الأبحاث إلى أن وزن الأم يزداد ما بين 37 إلى 54 كيلو فوق الوزن الطبيعي قبل الحمل وأي زيادة عن ذلك تتسبب في ارتفاع معدل الولادة المبكرة.

- الحصول على قسط كافٍ من الراحة

 الحمل في توأم يكون أصعب من الحمل العادي ويكون في بعض الحالات مصاحب له ظهور بعض المضاعفات الصحية، لذلك فمن الأفضل الحصول على قسط كافي من الراحة بعيد عن فترات النوم المتواصلة، حيث يفضل أن تستلقي الحامل في منتصف اليوم لمدة 30 دقيقة يوميًا.

-الحركة

احرصي على الحركة المستمرة وممارسة الرياضة بمتابعة الطبيب، حيث يساعد ذلك على تسهيل الولادة  الطبيعية لأم التوأم ولكن يشترط أن يتم ذلك تحت إشراف الطبيب المختص لأن بعض الحالات قد تتأثر سلبًا بزيادة الحركة.


- الحصول على الترطيب الكافي 
يمكن أن تصاب المرأة الحامل في توأم بالجفاف خلال فترة الحمل خاصًة خلال الشهور الأولى، ولكن يجب عليك الحفاظ على الترطيب لجسمك وتناول الكثير من المياه حتى تحمي نفسك من خطر الولادة المبكرة.

-اتباع نظام غذائي صحي

تعتبر العناصر الغذائية التي تحصل عليها الأم خلال الحمل هي أهم ما يجب أن تحرص عليه لها وللجنين خاصًة في حالة الحمل بتوأم، لذلك يجب أن تحرص الحوامل على اتباع نظام غذائي صحي غني بالخضروات والفواكه الطازجة مع ضرورة الابتعاد عن الأطعمة الجاهزة والمعلبة والمشروبات الغازية.




ads
ads