الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 أدعية تساعد على التركيز وعدم النسيان قبل امتحانات الثانوية العامة

الأحد 11/يونيو/2023 - 02:44 م
أدعية الامتحان
أدعية الامتحان

يبحث العديد من طلاب الثانوية العامة عن أدعية الامتحان للدعاء والتضرع إلى الله لتوفيقهم وتيسير امتحاناتهم، ولتهدئتهم لما يمروا به من خوف وقلق، وحتى يستطيعوا التذكر وعدم النسيان .

 



لذا نقدم للطلاب الأدعية التي تساعده على الاطمئنان والاستقرار النفسي قبل دخول اللجنة وأثناء الامتحان وتجنبه النسيان وتساعده على التذكر.. ويمكن ترديدها  في لجنة الامتحانات.

 



ولكن قبل الدعاء يجب أن يحرص الطالب على الإخلاص لله في دعائه، والخضوع، واستحضار خشوع القلب بين يديّ الله حتى يستجاب لدعائه بإذن الله.

 

دعاء الامتحان




«اللهم يا معلم موسى علمني، ويا مفهم سليمان فهمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتني الحكمة وفصل الخطاب، اللهم اجعل ألستنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير وبالإجابة جدير».

 

"يا حي يا قيوم برحمتك استغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين".

 

"لا إله إلا الله العظيم الحليم لا إله إلا الله رب السماوات والأرض ورب العرش العظيم".

 

بسم الله الرحمن الرحيم، بسم الله خير الأسماء، بسم الله الذي لا يضرّ مع اسمه شر ولا أذى وهو السميع العليم، بسم الله على نفسي وعقلي، بسم الله مما أخاف وأحذر، اللهم إني أعوذ بك من كل سوء.

 

"اللهم أخرجنا من ظلمات الوهم، وأكرمنا بنور الفهم، وافتح علينا بمعرفة العلم، وحسن أخلاقنا بالحلم، وسهل لنا أبواب فضلك، وانشر علينا من خزائن رحمتك وفضلك".

 



اللهم يا عظيم السلطان يا قديم الإحسان يا دائم النعماء، اللهم افتح لي ما تسكر ويسر لي ما تعسر، اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدا عني قربه، وبارك لي فيه يارب العالمين". 

 

"اللهم إني توكلتُ عليك، وفوضتُ أمري إليك، لا ملجأ ولا منجى إلا إليك، اللهم إني أسألك فهم النبيين، وحفظ المرسلين والملائكة المقربين".

 

 .. أقرأ أيضا


٨ تحذيرات من التعليم لطلاب الثانوية العامة أبرزها رقم الجلوس



ads
ads