الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

10 نصائح يجب اتباعها أثناء الامتحان لتحصيل أفضل النتائج

الأحد 11/يونيو/2023 - 09:53 م
نصائح أثناء الامتحان
نصائح أثناء الامتحان

مع اقتراب مواعيد الامتحانات يزداد إحساس الطلاب بالضغط والتوتر، وأثناء الامتحان يصبح الطلاب مشتتين وغير قادرين على تريب أفكارهم، وليسوا على دراية بكيفية تريب الأسئلة وحلها ويمكن أن يؤثرذلك على أدائهم أثناء الامتحان.

 

نقدم لكم بعض النصائح التي يستطيع الطلاب اتباعها قبل الامتحان وأثناء الامتحان للتخلّص من التوتر والاستعداد جيداً لتقديم أداءٍ مُبهرٍ في الامتحانات وتحصيل أعلى الدرجات.

 

الاستعداد للامتحان

 



-الالتجاء إلى الله بالدعاء بأي صيغة مشروعة كأن يقول ربّ اشرح لي صدري ويسّر لي أمري.  

-الاستعداد بالنوم المبكّر والذّهاب إلى الامتحان في الوقت المحدد . 
-احضار جميع الأدوات المطلوبة والمسموح بها كالأقلام وأدوات الهندسة والحاسبة والساعة لأنّ حسن الاستعداد يُعين على الإجابة . 
-ترديد دعاءالخروج من البيت : ( بسم الله ، توكلت على الله ، ولا حول ولا قوة إلا بالله ، اللهم إني أعوذ بك أن أضل أو أُضل ، أو أَزل أو أُزل ، أو أًظلم أو أُظلم ، أو أجهل أو يُجهل علي ) ولا تنس التماس رضا والديك فدعوتهما لك مستجابة 

 

نصائح أثناء الامتحان


 


·      سمي بالله قبل البدء لأنّ التسمية مشروعة في ابتداء كل عمل مباح وفيها بركة واستعانة بالله وهي من أسباب التوفيق

·      ثق بنفسك وقدراتك

·      المحافظة على إستقامة ظهرك والجلوس على الكرسيّ جلسة صحيّة . 

·      تصفح الامتحان أولا، والأبحاث توصي بتخصيص 10بالمائة من وقت الامتحان لقراءة الأسئلة بدقة وعمق وتحديد الكلمات المهمة وتوزيع الوقت على الأسئلة .

 

·      يجب حل الأسئلة السهلة أولاً والصعبة لاحقا، وأثناء قراءة الأسئلة اكتب ملاحظات وأفكارا لتستخدمها لاحقاً في الإجابة.

·      الإجابة على الأسئلة حسب الأهمية. 

 



·      البدء بحلّ الأسئلة السهلة التي تعرفها.. ثم اشرع في حلّ الأسئلة ذات العلامات الأعلى وأخّر الاسئلة التي لا يحضرك جوابها أو ترى أنّها ستأخذ وقتا للتوصّل إلى نتيجة فيها أو التي خُصّص لها درجات اقلّ . 

 

·      شرب الماء خلال الامتحان

·      التأكد من جميع الإجابات، خاصة إذا أنهيت الامتحان مبكراً.

·      فيما يتعلق بالأسئلة التي تحتاج إلى الكتابة الموضوعية، قسم إجابتك إلى ثلاثة أجزاء: مقدمة ومنتصف ونهاية. وضح في المقدمة ما تنوي كتابته ثم اكشف عن مزيد من التفاصيل حول موضوعك في المنتصف بحيث يشمل حوالي 75% من العدد الكلي للكلمات، ثم اختتم كتابتك بالاستنتاجات أو الخلاصات.

 

أقرأ أيضا

8 تحذيرات من التعليم لطلاب الثانوية العامة أبرزها رقم الجلوس


ads