الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

السعودية تتوسع في تدريب النساء على صيانة السيارات

الأحد 11/يونيو/2023 - 04:14 م
هير نيوز

تعتزم كليات التقنية والمعاهد الصناعية الثانوية التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني السعودية، التوسع في تنفيذ مبادرة الصيانة الأولية النسائية لصيانة السيارات، بعد تنفيذها برفحاء وعرعر بالحدود الشمالية، ومحافظة العلا بمنطقة المدينة المنورة، ليتم التوسع فيها بعدد من المحافظات والمناطق.

وتهدف المبادرة إلى تمكين المرأة في جميع المجالات التقنية ومعرفة أدوات السلامة المستخدمة بالمركبات والدوائر الكهربائية وبطارية السيارة والأنوار ونظام الفرامل وأنواع الإطارات المستخدمة ودائرة التبريد بالمحرك وكذلك التعرف بتطبيقات عملية على فحص السوائل وتغيير الزيت.

خدمات وبرامج


تأتي المبادرة ضمن الخدمات والبرامج التدريبية التي تستهدف المجتمع المحلي، لتنمية وتطوير المهارات التقنية والمهنية في أوساط المجتمع، إضافة إلى نشر الوعي بأهمية العمل في المجالات التقنية والمهنية بالمجتمع، بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.



وتتعرف المتدربة على أدوات السلامة، وعدة المركبات وكيفية استخدامها، ومكونات السيارات، وعمل كل مكون، ومدى أهميته بالمركبة، فضلا عن مهارات فنية تفيدها في التعامل مع الأعطال الفجائية بالمركبة.

ويقدم البرامج مجموعة من المدربين المتخصصين في مجالات التدريب المختلفة الحاصلين على درجات علمية عالية، بينما أعربت العديد من المتدربات عن تطوير قدراتهن على تقديم المساعدة الفنية في تشخيص بعض الأعطال الأولية باعتبارها من المتطلبات الأساسية لكل امرأة تقود سيارة.

كفاءة مالية


كانت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بدأت في إجراءات تخصيص 6 كليات تقنية عالمية؛ بهدف تحقيق ركائز التعليم في مجال تحسين جودة الخدمات التعليمية والتدريبية وإتاحة خيارات وخدمات تعليمية وتدريبية متعددة لجميع المناطق وتحقيق الكفاءة المالية والتشغيلية من خلال الشراكة مع القطاع الخاص، وذلك ضمن جهود إطلاق مبادرات نوعية بقطاع التدريب التقني والمهني.

وتضمنت الكليات التي بدأ التخصيص فيها، الكلية العالمية للسياحة والفندقة بالرياض، الكلية التقنية العالمية للبنات بالخبر، الكلية التقنية العالمية للبنات بمكة المكرمة، الكلية التقنية العالمية للبنات بالقطيف، والكلية التقنية العالمية للبنات بجدة، والكلية التقنية العالمية للبنات بالمدينة المنورة.

اقرأ أيضا..





ads