الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فيديو يكشف التهام حريق هائل لمركب سياحي في مرسى علم ومصير المفقودين

الأحد 11/يونيو/2023 - 10:57 م
حريق مركب سياحي مرسى
حريق مركب سياحي مرسى علم

اندلع حريق هائل في مركب سياحي مصري اثناء رحلة غوص في مدينة مرسى علم جنوب البحر الأحمر، والتهمت النيران المركب بالكامل، بينما تم إنقاذ 26 شخصا، ولكن البحث متواصل عن 3 مفقودين. 
وتعود تفاصيل الحريق، عندما وصل إخطارا إلى الأجهزة المختصة بنشوب حريق في لنش سياحي اسمه "هيركن"، كان على متنه 29 شخصا، أثناء رحلة بحرية للغوص، حيث إنقاذ 12 سائحا إنجليزيا، بالإضافة إلى 14 مصريا، شكلوا طاقم المركب. 

  

انقاذ 14 سائح من حريق المركب السياحي بمرسى علم

وأكد مصدر مسؤول لقناة روسيا اليوم RT اندلاع حريق على متن مركب سياحي في مدينة مرسى علم بمحافظة البحر الأحمر، حيث تم إنقاذ 14 سائحا أجنبيا من أصل 16 كانوا على متن المركب، أغلبهم من الجنسية البريطانية، والبحث عن 3 مفقودين. 

وكشف المصدر عن أن المركب السياحي كان في رحلة سفاري في البحر الأحمر منذ حوالي يومين، وكان من المفترض أن تنتهي الرحلة اليوم أو غدا. 

ولفت المصدر إلى أن المركب السياحي حاصل على ترخيص، وكان يجري رحلات بحرية، كما سيتم الكشف عن تفاصيل وأسباب الحادث في وقت لاحق، بعد أن تباشر اللجنة الفنية أعمالها والتحقيق فيه. 

 
وكان المركب السياحي خرج من مارينا مدينة مرسى علم متجها إلى مارينا بورتو وكان على متنه عدد من السياح البريطانيين، ثم تعرض لحريق التهمه بالكامل. 

 

3 مفقودين في حريق المركب السياحي في مرسى علم 

بينما قالت قناة "العربية" إن مركبا سياحيا خرج صباح الأحد من مارينا مدينة مرسى علم متجها إلى مارينا بورتو، وكان على متنه مجموعة من السياح البريطانيين، وأنه تعرض لحريق كبير أثناء تلك الرحلة، وعلى الفور أرسلت القوات اللازمة لإنقاذ ركاب وطاقم المركب السياحي، حيث نجحت القوات في إنقاذ 14 من الركاب وطاقم المركب، وتتابع السلطات حالة السياح، كما تم التأكد أنهم بحالة جيدة، وجرى رفع درجة الاستعداد القصوى في مستشفى جراحات اليوم الواحد في مرسى علم ومستشفى الغردقة العام. كما تكثف السلطات جهودها للبحث عن المفقودين الثلاثة. 






وقالت محافظة البحر الأحمر من خلال بيان نشر على الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن الفحص المبدئي، أظهر أن الحريق سببه حدوث ماس كهربي في غرفة المحركات بالمركب السياحي. 

بينما قال مصدر آخر لـ"العربية" إن المركب السياحي يحمل رقم 2924 سفاري تسجيل الإسكندرية، وإنه تم إنقاذ الركاب والطاقم من خلال لنش اسمه "بلو" وتم نقلهم إلى مركز شجرة بمرسى علم. 

  


ads
ads