السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 طرق فعالة لتنظيف الأثاث المنجد قبل عيد الأضحى

الإثنين 12/يونيو/2023 - 09:59 م
تنظيف الأثاث المنجد
تنظيف الأثاث المنجد


مع اقتراب عيد الأضحى، تسعى المرأة لتنصيف البيت لاستقبال الضيوف والأهل والأصدقاء، وتحرص كل سيدة على أن يكون بيتها نضيفا وخاليا من الأتربة والبقع وخاصةً البقع الصعبة في الأثاث القماش والتي تعاني منها معظم النساء .

 

لذلك سنقدم لكِ طرق فعالة وموجودة في البيت  للتخلص من البقع والأتربة في الأثاث القماش.

 

سائل الجلي وصودا الخبر

 



المنظّف عبارة عن بضع قطرات من سائل الجلي وملعقة صغيرة من صودا الخبز وملعقتين كبيرتين من الخل الأبيض. تُضاف المكوّنات المذكورة إلى زجاجة صغيرة مزودة ببخاخ، ومملوءة بالماء، مع ضرورة إغلاق الزجاجة ورجها، يُطبّق المنظف على إسفنجة، لتُستخدم الأخيرة في مسح الأثاث، مع الانتظار لدقائق قبل المسح بوساطة فوطة نظيفة. 

 

سائل الجلي والماء

 



ملعقتان كبيرتان من سائل الجلي مُضافتان إلى دلو صغير من الماء الدافئ. تُبلّل فوطة بالمزيج وتُعصر، لغرض مسح النسيج المبقع. ثمّ، تجفف المنطقة، بوساطة فوطة نظيفة.

 

الكحول الطبي

 



تُرطّب قطعة من القطن بالكحول الطبي، لغرض تنظيف الأثاث المنجد الموسخ أو الملطخ ببقع الحبر والعفن الفطري، مع أهمية التجفيف بوساطة الحرارة الساخنة المتسللة من مجفف الشعر.

 

الخل وعصير الليمون


 


امزجي ملعقتين كبيرتين من الخل أو عصير الليمون، مع كوبين من الماء الفاتر لعمل محلول، واختبريه على منطقة غير ظاهرة، إذا لم يكن هناك تغير في اللون، فاغمسي قطعة من القماش في المحلول، وافركي البقعة برفق، واتركيها تجف.

نصائح للحفاظ على الكنب من البقع

- أزيلي الأتربة والغبار بشكل منتظم على الأقل مرتين في الشهر، يفضل باستخدام المكنسة الكهربائية بالوحدة الملحقة المخصصة للأثاث، للتأكد من الوصول للمناطق الغائرة. رشي صودا الخبز على الكنب مرة كل شهر، واتركيها لمدة ساعة، للتخلص من الروائح غير المحببة. استخدمي أغطية الأثاث التي تُباع في المحلات، ويُفضل الأنواع المبطنة، خاصةً إذا كان لديكِ أطفال في عمر صغير. استخدمي المناشف الورقية سريعًا لامتصاص السوائل بمجرد انسكابها على الأثاث.

اقرأ أيضا..


طرق منزلية سهلة لتنظيف البوتاجاز من الدهون



ads
ads