الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وفاة الإعلامية فايزة واصف فراشة ماسبيرو التي تقاعدت برتبة وكيل وزارة

الأحد 11/يونيو/2023 - 01:31 ص
هير نيوز

توفيت فراشة ماسبيرو الإعلامية المصرية الكبيرة فايزة واصف، منذ قليل، وذلك وفقًا لتصريحات ابن شقيقها الذي أعلن وفاتها على صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك..

 

وفاة فايزة واصف


كتب ابن شقيق الإعلامية الراحلة فايزة واصف، عبر صفحته على فيسبوك: "عمتي الغالية الإعلامية القديرة فايزة واصف البقاء لله".

رحلت فايزة واصف، بعد صراع طويل مع المرض، وكانت واحدة من أفضل الإعلاميات في الإذاعة المصرية ماسبيرو، لمدة سنوات طويلة.

 

قدمت البرنامج لمدة 30 عامًا


كانت فايزة واصف، صاحبة واحد من أشهر البرامج والذي حمل عنوان "حياتي" وقدمته منذ عام 1963، واستمرت في تقديمه لمدة لأكثر من ثلاثين عامًا. وقدمت قبله برنامج منوع بعنوان (أغنية اليوم).

كانت فكرة برنامج حياتي تدور حول مشاكل المجتمع وخلال الحلقات كان الضيوف يقترحون حلولاً جذرية لهذه المشاكل التي قدمت في شكل عمل درامي. وتوقف البرنامج في يناير عام 2011.

 

معلومات عن فايزة واصف


تخرجت فايزة، من كلية الآداب قسمي علم النفس وعلم الاجتماع، وأكملت مسيرتها العلمية للحصول على درجة البكالوريوس في فنون المسرح من قسم التمثيل والإخراج.

فازت الإعلامية فايزة واصف، بجميع الترقيات المتاحة لها من خلال السلك الوظيفي بالتليفزيون المصري، ثم تقاعدت بعد حصولها على رتبة وكيل وزارة.

قدمت الإعلامية فايزة واصف، برنامج اجتماعي بعنوان (رسالة) الذي اشتهر بهدف حل مشاكل الناس، وكان من إخراج المخرج المعروف حسين كمال.

كان برنامج (رسالة) شبيهاً ببرنامج (حياتي) الذي كان يستقبل رسائل الناس التي تنقل مشاكلهم وتطلب حلها، إلا أنه اختلف عن برنامج حياتي أن أصحاب المشكلة تم استدعاءهم إلى الاستوديو وتغطية وجوههم ومن ثم حكى كل منهم قصته واقترحت لهم الحلول المناسبة.

جاء برنامج حياتي نتيجة تفكيرها بعناية في إيجاد طريقة أخرى لحل مشاكل الناس غير استضافتهم في البرنامج مما قد يؤدي إلى تفاقم مشكلة أولئك الذين استخدموه لحل مشاكلهم.





ads
ads