الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الأرصاد تحذر من عاصفة ترابية غدا

الإثنين 12/يونيو/2023 - 09:53 ص
حالة الطقس ودرجات
حالة الطقس ودرجات الحرارة

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من تعرض البلاد لحالة سريعة من التقلبات الجوية غدا الثلاثاء ومن عاصفة ترابية.

كانت العاصفة الترابية التي تعرضت لها البلاد منذ أيام مما تسببت في سقوط بعض اللوحات الإعلانية وتطاير بعض المقتنيات من فوق أسطح المنازل.

ومن المتوقع أن تتأثر البلاد بمنخفض جوي سطحي بقيم ضغطية منخفضة يعمل على دفع كتلة هوائية صحراوية تؤدي إلى ارتفاع طفيف في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء .

طقس اليوم رباح واتربة

رياح نشطة

كما تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق وتؤدي إلى تدهور في مستوى الرؤية الأفقية على شمال الصعيد والصحراء الغربية على فترات متقطعة، مع توقعاتها بسقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا.

خبراء الأرصاد طالبوا المواطنين بعدم الوقوف تحت الأشجار واللوحات الإعلانية بسبب نشاط الرياح، وعدم لمس أعمدة الإنارة خاصة خلال ساعات سقوط الأمطار، والبعد عن النوافذ الزجاجية والأبواب المعدنية خلال العواصف الرعدية.

 كما يفضل التواجد داخل أي مبني سكنى خلال فترات الأمطار، وعلى أصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية ارتداء الكمامات ومحاولة عدم التعرض للأتربة.

حالة الطقس اليوم

أما بالنسبة لقائدي المركبات.. فقد أوضحت الأرصاد أنه لا يجب محاولة القيادة أثناء فترات سقوط الأمطار، وإذا كانت هناك حاجة ماسة للقيادة يجب توخي الحذر وترك مسافة مناسبة بين السيارات، وإضاءة الكشافات، والالتزام بتعليمات رجل المرور.

حالة الطقس ودرجات

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الاثنين، طقسا حارا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد مائل للحرارة على السواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد معتدل الحرارة ليلا على كافة الأنحاء.

حالة الطقس ودرجات

درجات الحرارة اليوم الاثنين

 القاهرة العظمى 35  درجة والصغرى 24 درجة، والإسكندرية العظمى 28 والصغرى 20 درجة، ومطروح العظمى 25 درجة والصغرى 18 درجة، وسوهاج العظمى 39 درجة والصغرى 26 درجة، وقنا العظمى 40 درجة والصغرى 27 درجة، وأسوان العظمى 40 درجة والصغرى  28 درجة.


اقرأ أيضا..

الأرصاد تحذر من طقس الثلاثاء


ads
ads