الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رد فعل ناري ضد مطربة سعودية لغنائها بالنقاب

الثلاثاء 13/يونيو/2023 - 08:59 م
منقبة أبها
منقبة أبها

انتشر مقطع فيديو أثار الجدل بين المتابعين في السعودية، وذلك أثناء ظهور فتاة سعودية تغني بالنقاب والكعب العالي في إحدى فعاليات مدينة أبها السعودية، وترتدي ملابس اعتبرها الكثيرون "غير لائقة" للنقاب الذي ترتديه.




فتاة سعودية تغني بالنقاب

وفي مقاطع فيديو نشرها مغردون عبر تويتر تظهر فتاة منقبة ترتدي بنطال جينز ضيق وكعب عالي وهي ترقص على أنغام الأغاني التي تؤديها.

وطالب العديد من السعوديين بمحاسبة الفتاة الذين أطلقوا عليها "منقبة أبها"، من قبل الجهات المعنية في المملكة بعد أن أثار المقطع موجة غضب وسخط واسع في الشارع السعودي.



ردود أفعال رواد مواقع التواصل الاجتماعي


كما عبر الشارع السعودي عن استيائه الشديد وغضبه من تصرف الفتاة واعتبروا أن رقص وغناء منقبة في أبها تشويه وإساءة للنقاب والمنقبات وتداول المستخدمون هاشتاج يحمل اسم "الذوق العام"، عبر منصة تويتر للحديث عن المقطع المنتشر.

وغرد شخص يدعى إبراهيم محمد بغضب وقال: "المناظر المقززة اللي انتشرت البارحة في أحد المهرجانات هي لا تحدث أصلًا، وهي لا تمثل المنطقة ولا ثقافتها ولا فنونها ولا أدبها ولا أناقة أهلها، بكل اختصار ايش المهزلة والهبل هذا؟ وليش صار وكيف صار، البشرية بكل تفاصيلها تتبرأ من تنسيق الملابس هذا، وتتبرأ من الفن إذا كان بهذا الشكل، وتتبرأ من الترفيه والمتعة إذا كانت بهذا الأسلوب!”



بينما كتبت شموخ في تغريدة تعبيراً عن استياءها الشديد وقالت: "هالمنظر أنا أعتبره إهانة للحجاب والمحجبات.. فليس من المنطق والذوق الخروج للعالم بهذا الشكل  المقزز والمقرف وكأنها ترسل رسالة للعالم نعم نحن محجبات ولكن متحررات  بشكل مشوه.. فيك رغبة للتحرر اتركي الحجاب اللي هو اشرف من انك تلبسينه بهذا الشكل البشع واحترمي عقولنا".

وعلق سعود عبر تويتر وكتب: "تشويه صورة النقاب والمنقبات المحتشمات.. كل الشعوب تتطور إلا عندنا ينسلخون من هويتهم، هل هذا منظر نسميه تطور وحرية تطلع بأبشع صورة ورقص مقرف؟".




تشويه صورة المنتقبات


ولكن هذه المرة ليست المرة الأولى التي تنتشر فيها مشاهد لمنقبات يغنين في فعاليات عامة، حيث انتشر العام الماضي مقطع يُظهر سيدة سعودية تغني وهي ترتدي النقاب في حفل فني في إحدى الحدائق العامة بمنطقة جازان.

وظهر في الفيديو حضوراً كبيراً من العائلات في الحفل الفني، كما شوهدت كثير من النساء اللاتي يرتدين النقاب وهن حاضرات الحفل، لكن تعد هذه أول مرة تثير فيها فتاة منقبة حالة من الجدل الكبير بسبب ملابسها ورقصها في حفل مختلط.

ads
ads