الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استشاري نفسي يقدم 4 نصائح لأهالي وطلاب الثانوية العامة

الأربعاء 14/يونيو/2023 - 11:00 ص
امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة 2023

يواصل طلاب الثانوية العامة أداء امتحاناتهم لعام 2023 والتي كانت قد بدأت الاثنين 12 يونيو.

الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، كان قد أكد خلال حديثه مع الإعلامي عمرو خليل في برنامج «من مصر» على قناة «سي بي سي»، أن دخول أي كلية أو معهد برغبة الطالب أفضل بكثير من دخول كلية بعينها كنوع من أنواع المظاهر.


نصائح لطلاب الثانوية العامة

 وطالب الأهالي توفير الهدوء التام لأبنائهم وعدم مقارنتهم بغيرهم، وعدم اللوم والعتاب على أي أخطاء أثناء تأدية الأمتحان، بحيث إن ما تم الاختبار فيه يجب تجاوزه، ويتم التركيز على المادة القادمة.

إجابات أسئلة امتحان

وقال: أحيانا قد تكون الأسرة هي المتسببة في نشأة الخوف الشديد من امتحانات الثانوية العامة لدى الأبناء.

وتابع: إن الشخصيات المضطربة نفسيًا لا تستطيع تقدير تبعيات تصرفاتها الخاطئة، وأحيانا ضغط الأسرة يزيد من شعور الخوف من الامتحانات لدى الأبناء.

وأشار إلى أن الخوف الشديد من الأهالي تجاه الامتحانات يجعل الأبناء يتصرفون بشكل خاطئ، ويلجئون إلى تصرفات غير نمطية.

تسريب مادتي الاقتصاد

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أكدت أن درجات مادتي الاقتصاد والإحصاء للثانوية العامة مكملة لبعضها، ويكفي حصول الطالب على درجة النجاح في المادتين 50%.

وأوضحت أن المادتين لا تضاف درجتهما إلى المجموع الكلي للثانوية العامة.

 كان بعض طلاب الثانوية العامة قد اشتكوا من صعوبة بعض جزئيات امتحان الإحصاء أمس الثلاثاء.

امتحانات الثانوية العامة 2023

يشار إلى أن امتحانات الثانوية العامة 2023 تعقد خلال الفترة من 12 يونيو الحالي، وحتى 13 يوليو المقبل، وتتم الاختبارات بأسئلة اختيارية وأخرى مقالية، تمثل 15% من درجات كل مادة.

 ووفقا لجدول الامتحانات تبدأ امتحانات المواد التي تضاف إلى مجموع الطالب بداية من الأسبوع المقبل حيث يؤدي الطلاب 18 يونيو امتحان مادة اللغة العربية.

امتحانات الثانوية

وزارة التربية والتعليم كانت قد اتخذت عدة ضوابط لمنع الغش في الامتحانات منها وقف التحويلات إلى مدارس بعينها ثم تركيب كاميرات مراقبة في اللجان لرصد أي مخالفات قد تحدث.

 إضافة إلى وضع باركود في كراسة الأسئلة لضبط أي طالب يقوم بتصوير أسئلة أو أجوبة، كما تم تشكيل فريق لمكافحة الغش الإلكتروني بديوان الوزارة مهمته تتبع صفحات الغش لرصد أي تداول للأسئلة يتم، كما أكدت الوزارة أنه لا تسريب لأسئلة امتحانات الثانوية العامة.

 اقرأ أيضا..

راجع إجابتك| نموذج إجابة امتحان الدين للصف الثالث الثانوي 2023




ads