الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استقالة مفاجئة لفاطمة سامورا من الفيفا «هل تتولى المرأة الحديدية رئاسة الكاف؟»

الأربعاء 14/يونيو/2023 - 09:47 م
فاطمة سامورا
فاطمة سامورا

في مفاجأة من العيار الثقيل، أعلنت السنغالية فاطمة سامورا، الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، استقالتها من منصبها، بعد 7 سنوات قضتها في المنصب الهام. 

 

تنحي فاطمة سامورا من منصبها في الفيفا 

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، اليوم الأربعاء، تنحي فاطمة سامورا مع نهاية العام الحالي 2023، وذلك عن منصبها كأمين عام للاتحاد الدولي لكرة القدم بشكل رسمي. 

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» في بيان رسمي: «فاطمة سامورا تتنحى عن منصبها، بعد سنوات استطاعت فيها تحقيق مصداقية وتغييرًا محوريًا في الأنظمة الخاصة بالاتحاد». 

 

تصريحات فاطمة سامورا

بينما صرحت فاطمة سامورا للموقع الرسمي للفيفا: «كان أفضل قرار في حياتي الانضمام إلى فيفا، أنا فخورة جدًا بقيادتي لهذا الفريق المتنوع، وكلمة شكري الأولى هي لـ جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى الفيفا لمنحي هذه الوظيفة التي أحلم بها، لقد أظهر الثقة والتفاهم ومستوى لا يصدق من الدعم، إنه لمن دواعي سروري أن أعمل جنبًا إلى جنب مع شخص أحدث تحولًا في الاتحاد الدولي». 

وتابعت فاطمة سامورا: «أصبح فيفا اليوم منظمة محكومة بشكل أفضل وأكثر انفتاحًا وموثوقية وشفافية، سأترك المنصب مع مستوى عال الشعور بالفخر والوفاء». 



وأضافت فاطمة سامورا: «كنت أنوي مشاركة أخباري أولًا مع أعضاء مجلس فيفا الأسبوع المقبل، لكنني أدرك أن هناك تكهنات متزايدة حول موقفي في الأشهر الأخيرة، وفي الوقت الحالي أركز بشكل كامل على التحضير لبطولة كأس العالم للسيدات المقبلة في أستراليا ونيوزيلندا، وأتطلع إلى قضاء الأشهر الستة المقبلة في إحياء الأهداف الـ 11 التي أعلنها الرئيس إنفانتينو في مؤتمر الاتحاد الدولي لكرة القدم في كيجالي في مارس اعتبارًا من العام المقبل، أود قضاء المزيد من الوقت مع عائلتي، لقد كنت أعشق كرة القدم منذ أن كنت في الثامنة من عمري وأشعر بالفخر لكوني في هذه الرحلة». 

 

فاطمة سامورا تستعد لرئاسة الكاف

وكانت تقارير صحفية قالت إن فاطمة سامورا استقالت من منصبها الحالي في الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، بسبب اقترابها من تولي منصب رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، بعد الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي. 

ads