الإثنين 15 أبريل 2024 الموافق 06 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نهلة الفهد أول مخرجة إماراتية للكليبات والأفلام الوثائقية

الخميس 15/يونيو/2023 - 12:57 م
نهلة الفهد
نهلة الفهد

تُعرف دولة الإمارات بتمكين المرأة في كافة المجالات الحيوية، كما استطاعت المرأة الإماراتية أن تحقق إنجازات تاريخية على مدار الـ 50 عامًا الماضية، لترفع سقف الطموحات بتحقيق المزيد منها في الــ 50 عامًا المقبلة.

وهذا ما فعلته نهلة المفهد "صاحبة المعالي اليوم"، من تحقيق إنجازات تسعى إليها في مجال الإخراج، حتى توفقت على أقرانها، كما أنها تعتبر المخرجة الوحيدة في الإمارات للكليبات والأفلام الوثائقية، والتي سنتعرف عليها في السطور التالية.




من هي نهلة الفهد؟

نهلة الفهد مخرجة إماراتية من مدينة دبي، حصلت على شهادة الماجستير مع مرتبة الشرف في إدارة الإبداع والتغيير من جامعة حمدان بن محمد الذكية وشهادة البكالريوس مع مرتبة الشرف في إدارة الأعمال التسويق من جامعة دبي، وشهادة الدبلوم العالي في الإعلام والاتصال من دبي بوليتكنك.




تعد المخرجة الوحيدة في دولة الإمارات والخليج العربي للكليبات بالإضافة إلى إخراج الأفلام الوثائقية، كما قدمت أكثر من 60 فيديو كليب للعشرات من نجوم الغناء الخليجي والعربي، كما أخرجت العديد من الأوبريتات والأعمال الوطنية.

وأخرجت ثلاث مسلسلات خليجية: مسلسل حرب القلوب 2015، مسلسل ساعة الصفر 2016، ومسلسل دموع الأفاعي 2017. تستعد حالياً للدراما من خلال إخراج فيلم روائي خليجي طويل. رفضت العمل مع مطربات الإغراء بالجسد. أعمالها تخطت الحواجز الجغرافية وديانا حداد ولطيفة كانتا أدواتها للوصول للجمهور العربي.



الجوائز وشهادات التقدير

- نالت نهلة الفهد درع تكريم وشهادة تكريم بيوم المرأة العالمي من ضمن قيادات نسائية إماراتية شابة من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية في دولة الإمارات العربية المتحدة يوم 6 مارس 2010.
- كما حصلت على جائزة تقديرية خاصة عن إخراج فيديو كليب «يا عيبو» في مهرجان اوسكار الفيديو كليب 2009 في دورته العاشرة في القاهرة - مصر.
- وفازت بأفضل مخرجة إماراتية ضمن استفتاء الفجيرة للإعلام 2008.
- وأفضل فيديو كليب للفنان عيضه المنهالي استفتاء أبوظبي 2007.
- درع تكريم لإخراج أوبريت الرحيل «مهداة للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان» من قبل مؤسسة الشيخة فاطمة بنت مبارك في نوفمبر 2006.
- شهادات تقدير من عدد كبير من الجهات الرسمية والحكومية بدولة الإمارات للمساهمة في إخراج العديد من الأعمال التلفزيونية والوثائقية.

ads