الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الجمعة: ارتفاع جديد في درجات الحرارة

الجمعة 16/يونيو/2023 - 08:03 ص
حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة 16 يونيو 2023، وقالت إن طقس اليوم شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد. 

 

حالة الطقس اليوم الجمعة 

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن يسود اليوم الجمعة طقس معتدل الحرارة على جميع الأنحاء في الصباح الباكر، ثم يسود طقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب مصر، حار على السواحل الشمالية، بينما يكون الطقس معتدل الحرارة على كافة الأنحاء ليلًا. 

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، في النشرة الجوية التي تصدرها يوميا، من أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة. 



درجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة 16 يونيو 2023 


 

ولفتت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه في الفترة بين اليوم الجمعة والممتدة حتى يوم الأربعاء 21 يونيو 2023، يتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة في النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب مصر، حار على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة ليلًا على كافة الجهات، كما من المتوقع أن تشهد حالة الطقس اليوم الجمعة وغدا السبت، ارتفاعا في درجات الحرارة على كافة الجهات. 



كما حذرت هيئة الأرصاد الجوية من أنه من المتوقع أن تشهد حالة الطقس وجود شبورة مائية في الصباح الباكر، وتستمر حتى الساعة السادسة صباحًا تقريبًا، وذلك على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة. 

كما تنشط الرياح على بعض المناطق في جنوب سيناء، والتي قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق في غرب البلاد على فترات متقطعة. 

يمكن أن تتسبب درجات الحرارة المرتفعة في مشاكل صحية خطيرة لطفلك، حيث تؤثر أشعة الشمس الحارقة على الأطفال ويمكن أن تصيبهم بأعراض خطيرة مثل ارتفاع درجة حرارة الجسم أو الطفح الجلدي أو الغثيان والصداع وفقدان التوازن.

الحفاظ على رطوبة جسم الأطفال

ولكن حتى يمكنك تجنب تلك المشاكل الصحية الناتجة عن تعرض الأطفال للشمس الحارقة في فصل الصيف، يجب عليك اتباع خطوات للحفاظ على رطوبة الجسم، وإليك أهمها حسب موقع "health direct":


1- الحرص على تناول الكثير من المياه



يجب عليك تقديم الماء لطفلك مع الوجبات أو ملء زجاجة واتركيها إلى جوار طفلك، كما يمكن أن تضع كوب من الماء مع الوجبات الخفيفة أو وضع كوب من الماء إلى جوار السرير.

وإليك الكمية اليومية الموصى بها من الماء للأطفال :
-من 4 إلى 8 سنوات: 5 أكواب.
-من 9 إلى 13 سنة: من 5 إلى 6 أكواب.
-من 14 إلى 18 عامًا: 6 إلى 8 أكواب.


2 - الفواكه والمثلجات



هناك بعض الفواكه التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الماء، أبرزها الأناناس أو البطيخ، وعند تناولها تساعد على ترطيب الجسم والوقاية من الجفاف، كما  يسهم إعطاء الأطفال الماء المثلج في شرب الماء، في حصول الأطفال على ما يلزمهم من الترطيب.


3- تعويض السوائل 

عند تعرق طفلك يجب عليك مساعدته على تعويض فقدان السوائل خلال التعرق، ويمكن ذلك من خلال تناول مشروب كبير لتعويض العرق، خاصة إذا كان يمارس الرياضة.



ويجب أيضا أن يأخذ الطفل معه زجاجة ماء إلى المدرسة كل يوم، وعند الخروج في أي وقت بالنهار.

كما يتم تعبئة زجاجة ماء عند التوجه إلى المتاجر أو الحديقة واي مكان، ويفضل تناول الماء بدلاً من المشروبات أو العصائر السكرية للحفاظ على صحة الطفل وحمايته من تأثير السكريات.




ads
ads