الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الأعلى للجامعات يضع قواعد التنسيق بعد قليل

السبت 17/يونيو/2023 - 01:23 م
الأعلى للجامعات
الأعلى للجامعات

من المقرر عقد اجتماع بعد قليل للمجلس الأعلى للجامعات برئاسة وزير التعليم العالي الدكتور محمد أيمن عاشور لوضع قواعد تنسيق الجامعات ٢٠٢٣-٢٠٢٤.

 

أبرز الحضور

 



الاجتماع سيتضمن حضور الدكتور محمد حلمي الغر، أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة و الأهلية  والدكتور مصطفى رفعت، أمين المجلس الأعلى للجامعات، بالإضافة إلى رئيس أكاديمية البحث العلمي ورؤساء الجامعات الحكومية، والسيد عطا، المشرف على تنسيق قبول طلاب الثانوية بالجامعات، ورؤساء قطاعات الوافدين والبعثات بوزارة التعليم العالي، بمقر جامعة الإسماعيلية الأهلية.

 

أهم الأمور التي سيناقشها الاجتماع




وخلال الاجتماع سوف يتم مناقشة العديد من الأمور المتعلقة بزيادة مصروفات عقد اختبارات القدرات لطلاب الثانوية إلى 600 جنيه، وقواعد القبول الجديدة لكليات التربية الرياضية المتعلقة باختبارات القدرات.


بإلإضافة إلى تحديد الخطوط العريضة لتنسيق الجامعات ٢٠٢٣-٢٠٢٤ والتي تشمل مراحل التنسيق ورغبات الطالب، والمقبولين بلجان القطاعات المختلفة، ونسب مقاعد طلاب الثانوية حملة شهادات الثانوية البريطانية والأمريكية والنيل، ويحسن القواعد النهائية للتنسيق. كما سيناقش المجلس إجمالي الأعداد المقبولة  بالكليات على مستوى جامعات الجمهورية، والبرامج الدراسية الجديدة، وقواعد التوزيع الجغرافي، والتأكيد على إلغاء قواعد التوزيع الإقليمي.

 

 

منظومة شكاوى امتحانات الثانوية العامة 2023

 


كما أكد المتحدث الرسمي على تشديد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم باتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سير منظومة الامتحانات بالإضافة إلى توجيهه بضرورة الرد الفوري على كافة الاستفسارات والمشكلات المتعلقة بمنظومة الامتحانات.

 

 

مجموع درجات الثانوية العامة هو ٤١٠ درجة موزعة على المواد كالتالي

 

اللغة العربية٨٠ درجة

اللغة الأجنبية الأولى 50 درجة

اللغة الأجنبية الثانية 40 درجة

الفيزياء 60 درجة

الأحياء 60 درجة

الجيولوجيا وعلوم البيئة 60 درجة

الكيمياء 60 درجة

التاريخ 60 درجة

الديناميكا 30 درجة

الاستاتيكا 30 درجة

التفاضل والتكامل 30 درجة

الفلسفة والمنطق 60 درجة

علم النفس والاجتماع 60 درجة


اقرأ أيضا..

التعليم ترد على استفسارات طلاب الثانوية العامة 2023

ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.

ads
ads