الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعرفي على ميزة واتساب الجديدة

الأحد 18/يونيو/2023 - 04:24 م
واتساب
واتساب

يقدم تطبيق واتساب ميزة جديدة سوف يطرحها في الأسابيع المقبلة تتضمن إرسال رسائل الفيديو لمدة تصل إلى 60 ثانية

وتعتبر من أهم الميزات للتواصل مع الأصدقاء خاصةً بعدما كان الإرسال مقتصرا فقط على الرسائل النصية والتسجيلات الصوتية.

 

وتم رصد الميزة في تحديث إصدار iOS 23.6.0.73 ، وكذلك إصدار Android 2.23.8.19، بمجرد تثبيت الإصدار الجديد تتوفر الميزة أمام المستخدمين .

 

كيفية التحقق من الميزة

 



ويمكنكِ التحقق من الميزة عبر الضغط على الميكروفون في المحادثة، وفي حال تحول إلى كاميرا فيديو يمكنك تسجيل فيديو كرسالة تصل مدته لـ60 ثانية، وبمجرد إرسال الفيديو عليك بتكبيره كي تتمكن من الاستماع إلى الصوت، ويجب أن تتوفر الميزة لدى طرفي المحادثة، تجدر الإشارة إلى أن رسائل الفيديو تكون دائمًا مشفرة من طرف إلى طرف ، مما يضمن عدم تمكن أي شخص خارج المحادثة ، ولا حتى WhatsApp من الوصول إليها .

 

ميزة إرسال الصور بجودة عالية

 



أطلق تطبيق واتساب في أحدث إصدار تجريبي ميزة تتيح لمستخدمي التطبيق حاملي هواتف آيفون أو أندرويد إرسال الصور بجودة عالية دون التقليل من جودتها .

 

كما أوضح تطبيق واتساب أن الإصدار التجريبي لميزة جودة الصور متوفر لأحدث إصدار من أنظمة التشغيل أندرويد وآيفون ما أن تتم عملية التحديث سيظهر للمستخدمين تلقائيا ميزة تتيح لهم إدارة جودة الصور.

 

كيفية تفعيل ذلك الخيار

 



وهذا الخيار لا يتم تفعيله سوى على الصور كبيرة الحجم، ويتم الاستفادة منه من خلال تحديد الصورة ثم اختيار أيقونة جودة عالية، حيث يتم إضافة علامة تشير إلى أن الصورة ذات جودة عالية، ثم اضغط إرسال، ويتم بعد ذلك إرسال الصورة بجودة محسنة مع الحفاظ على أبعادها.

 

وجدير بالذكر أن هذه الميزة حاليًا مقتصرة على إرسال الصور داخل المحادثات فقط، وليست متاحة عند مشاركة الصور في قسم الحالات.


ولا يتيح تطبيق واتساب إرسال الصور بالجودة الأصلية إلا في حالة إرسالها كملف، كما هو الحال في تطبيق تيليجرام المنافس، ويمكن الاعتماد على طرق بديلة كرفع الصور إلى أحد خدمات التخزين السحابي – مثل جوجل درايف – ثم مشاركتها.

 

بدورها أعلنت شركة واتساب أن هذه الميزة متاحة فقط بالنسبة للصور أما مقاطع الفيديو يتم إرسالها كمستند في حال أردت الحفاظ عل جودتها، إلا أن الميزة الجديدة لا تتوافق مع الفيديوهات.


اقرأ أيضا..

كيفية تحميل وتشغيل واتساب الذهبي 2023 WhatsApp Gold

ads
ads