الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة العربية

الأحد 18/يونيو/2023 - 10:01 ص
امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة 2023

يؤدي اليوم الأحد 18 يونيو 2023 أكثر من 783 ألفا من طُلابِ الثانوية العامة 2023 امتحانَ اللغة العربية، وذلك في أولِ أيامِ امتحانات المواد المضافة للمجموع.

وفقا للوزارة تجرى الامتحانات بنظام الكتاب المفتوح بنسبة 85% من الأسئلة اختيار من متعدد و15% مقالية، مع تطبيق التصحيح إلكترونيا بالكامل، وتسليم الطلاب كتيب المفاهيم مطبوع.

لجان امتحانات الثانوية العامة، على مستوى الجمهورية، بدأت توزيع أسئلة وأوراق إجابات البابل شيت وإجابات الأسئلة المقالية، ومجلدات المفاهيم، مع انطلاق الوقت الأصلي لامتحان مادة اللغة العربية.

امتحانات الثانوية العامة 2023

وفتحت لجان امتحانات الثانوية العامة على مستوى الجمهورية أبوابها أمام الطلاب، في الثامنة والنصف صباحا، حيث يؤدي طلاب الثانوية العامة اليوم في جميع الشعب الأدبية والعلمي علوم والعلمي رياضة، امتحان مادة اللغة العربية، كأول مادة تضاف للمجموع.

مع دخول الطلاب، تمت إجراءات تفتيشهم جميعا بلا استثناء، وذلك من خلال العصا الإلكترونية، للكشف عن أدوات الغش، مثل الهواتف المحمولة والأجهزة الحديثة التي يستخدمها البعض في تصوير ونشر الأسئلة.

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كانت قد أشارت إلى أنها اتخذت مجموعة كبيرة من الإجراءات لضمان انتظام سير منظومة الامتحانات، بما يحقق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص والشفافية.. ووجهت تعليمات مهمة لطلاب الثانوية العامة جاء كالتالى:

تعليمات مهمة للطلاب

على جميع الطلاب الأخذ في الاعتبار أن كراسة الأسئلة لمادة اللغة العربية تحتوى على 55 سؤالا، منها 51 سؤالا اختيار من متعدد و4 أسئلة مقالية.

يتم أداء الامتحان في فترة زمنية واحدة مدتها 3 ساعات تبدأ من التاسعة صباحا.

 يتسلم الطالب ورقتي إجابة، ورقة إجابة البابل شيت لإجابة 51 سؤال اختيار من متعدد وورقة إجابة أسئلة مقالية وعددها 4 أسئلة.

يدون الطالب بياناته على كل ورقة من ورقتي الإجابة والتي سيتم تدبيسهما معا من خلال الملاحظ داخل اللجنة.

الثانوية العامة ٢٠٢٣

وناشدت وزارة التربية والتعليم أولياء الأمور عدم اصطحاب أبنائهم للتليفون المحمول لعدم الشكوى من إجراءات التفتيش التي تتم على باب لجنة الامتحانات.

 

 اقرأ أيضا..

التعليم ترد على استفسارات طلاب الثانوية العامة 2023




 

 

ads
ads