الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وفاة الشيف اللبناني رمزي شويري بشكل مفاجئ

الإثنين 19/يونيو/2023 - 12:42 م
هير نيوز

توفي الشيف اللبناني الشهير رمزي شويري إثر تعرّضه لأزمة قلبية حادة عن عمر 52 عامًا.

وكتبت مؤسسة الكفاءات عبر "فيسبوك": "ببالغ الحزن والأسى، نعلمكم بوفاة رئيس ومدير عام مؤسسة الكفاءات عصر اليوم الشيف رمزي نديم شويري بنوبة قلبية مفاجئة".

وأضافت المؤسسة: "سوف نبلغكم بتفاصيل الجنازة. حتى ذلك الحين، نطلب منكم احترام خصوصية عائلته في هذا الوقت الدقيق".



ونعى نديم جرداق صديقه الشيف رمزي قائلا: "فلترقد روحك في سلام صديقي الشيف رمزي.. ستكون دائماً في قلبنا.. رحلت باكراً، باكراً جداً".

من هو الشيف رمزي؟


وبدأ الشيف رمزي شويري المولود عام 1971 مشواره في عام 1989 بمشاريع تعتمد على تحضير الأطباق التقليدية اللبنانية وبيعها مجلدة في جميع المحلات التجارية في لبنان.

درس فن الطبخ في كلية بورنماوث في إنجلترا، وتدرب على يد الشيف الفرنسي جان ماسون، ودرس فن الخبز والحلويات على يد الشيف برنار موان وحصل على عضوية الشرف في النقابة الفرنسية لفنون صنع الحلويات والخبز.

تولى إدارة مدرسة الكفاءات الفندقية في عام 1995 التي أسسها والده نديم شويري، وفي عام 1994 بدأت مسيرته من خلال شاشة تلفزيون "المستقبل" الذي اختاره ليتولى تقديم فقرة خاصة يحضر خلالها أطباقا لبنانية في برنامج عالم الصباح، إضافة إلى أطباق عالمية أخرى، وكانت خطوته الثانية هي تلقيه اتصالات مباشرة على الهواء خلال تحضيره الطعام، الأمر الذي تحول في ما بعد إلى عادة يتبعها الطهاة الآخرون على الشاشات العربية واللبنانية بشكل خاص.



عام 2010 كسر رقماً قياسياً ودخل موسوعة غينيس عبر تقديمه أكبر طبق حمص وتبولة في العالم، شارك في صنعه 250 طباخا متدربا وثلاثون محترفا وقام بالإشراف عليهم.

لديه كتاب "الشيف رمزي من تراث لبنان" هو حصيلة ما جمعه من وصفات تراثية خلال تجواله في القرى اللبنانية لأكثر من عامين في عام 2003 ترجم إلى 5 لغات وحصل في برشلونة على جائزة أفضل كتاب طبخ تراثي في العالم.

اقرأ أيضا..





ads
ads