السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 نصائح مهمة للتخلص من قلق وتوتر الامتحان

الإثنين 19/يونيو/2023 - 08:29 م
نصائح للتغلب على
نصائح للتغلب على قلق وتوتر الامتحان


يتعرض العديد من الطلاب للتوتر والقلق مع دخول الامتحان، ما قد يجعلهم في حالة من التشتت والخوف ويمكن أن يمتد تأثيره سلبا على نجاحهم وتفوقهم في الامتحان.

 

لذا نقدم لك نصائح للتخلص من قلق وتوتر الامتحان للحصول على أعلى الدرجات.

 

التحضير الجيد للامتحان 

 



يجب على الطلاب أن يفعلوا ما عليهم أولا ويحضروا جيدا للامتحان وذلك بالمذاكرة الجيدة وتقسيم الدروس والمراجعة حتى يكونوا مستعدين لدخول الامتحان وهم واثقين أنهم سيفعلون ما عليهم.

 

تخيل نهاية سعيدة  للامتحان 

 



دائما التفكير الإيجابي يجلب السعادة والتفكير الجيد ويخفف من حدة التوتر والقلق لذا يجب على الطلاب أن يهيئوا أنفسهم بالتفكير الإيجابي وأن الامتحان سوف يكون جيدًا ويبقون على ثقة بأن الله لا يضيع مجهودهم.

 

حل اختبارات كثيرة في البيت 

 

أكثر ما يوتر الطلاب ويشعرهم بالخوف هو عدم توقعهم لشكل ورقة الامتحان والأسئلة ويمكن التغلب على ذلك الشعور عن طريق حل أكبر قدر كاف من الامتحانات للأعوام السابقة، لتكوين فكرة مسبقة عن التوقعات التي قد تطرح في الامتحان وذلك يشعر الطلاب بأنهم مؤهلون نفسيا وعقليا لخوض الامتحان.

 

تناول الطعام الصحي



 

تناول الطعام الصحي يؤثر على نفسية الطلاب ويقلل من توترهم وقلقهم، فالطعام الصحي  يشكل عامل كبير في تقوية الذاكرة والتخفيف من حدة التوتر والغضب. 

 

الدراسة في مكان يشبه مكان الامتحان

 

وذلك يمهد للطلاب التكيف والتأقلم مع الحالة العامة في الامتحان، كما أنه يساعد على تذكر المعلومات التي يحتاجون إليها في ذلك الوقت.

 

اتباع تمارين رياضية

 

تشكل التمارين الرياضية عامل كبير في التخلص من القلق والتوتر، وذلك بالبحث عن مكان مريح وهادئ للجلوس فيه حتى تضمن عدم تشتت انتباهك، بعد ذلك تنفس بعمق من خلال أنفك لمدة خمس ثوان، ثم أخرج النفس ببطء من أنفك لمدة خمس ثوان أخرى.

 

اقرأ أيضا..


سؤال يثير الجدل والسخرية في امتحان العربي للثانوية العامة



ads
ads