الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 مواقع لإنشاء سيرة ذاتية احترافية باستخدام الذكاء الاصطناعي

الأربعاء 21/يونيو/2023 - 03:48 م
سيرة ذاتية بواسطة
سيرة ذاتية بواسطة الذكاء الاصطناعي

عادةً ما ينظر مدير التوظيف إلى سيرتك الذاتية عندما تكونين مرشحة للعمل لمدة 8 ثوانٍ، وفقًا لدراسة أجرتها شركة Ladders Inc التي توفر خدمة البحث عن وظيفة عبر الإنترنت.

ولهذا يجب أن تكون سيرتك الذاتية أكثر احترافية وأكثر جاذبية، بحيث يمكن لمسئولي التوظيف الاطلاع على مهاراتك ومؤهلاتك التعليمية على الفور بمجرد قراءتها، ونظرًا لأن مجال الذكاء الاصطناعي كان قد برز في الآونة الأخيرة، فيجب أن نستغل هذه الأداة في تسهيل مهام العمل وتسريع المهام اليومية وتوفير الوقت وزيادة الإنتاجية.




كيف يساعدك الذكاء الاصطناعي؟

يمكن لأدوات الذكاء الاصطناعي المتخصصة في إنشاء السيرة الذاتية أن تساعدك في تحديد مهاراتك وخبراتك الأكثر صلة بالوظائف التي تتقدمين لها، ويمكن أن يكون هذا مفيدًا عندما تكتب سيرتك الذاتية وعندما تقوم بتخصيص سيرتك الذاتية لقوائم وظائف محددة.

كما يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي في كتابة محتوى سيرة ذاتية قوي يكون واضحًا وموجزًا ومقنعًا، وذلك لترك انطباع إيجابي لدى مسئولي التوظيف ومديري التوظيف، كما أنها تعمل على تنسيق سيرتك الذاتية بشكل صحيح، بما في ذلك استخدام الخط الصحيح وحجم الخط والهوامش والتباعد، ويمكن أن يساعد ذلك في جعل سيرتك الذاتية تبدو أكثر احترافية.

 وفيما يلي سنلقي الضوء على كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء سيرة ذاتية احترافية.




إنشاء سيرة ذاتية من الصفر

إذا لم يكن لديك سيرة ذاتية من الأساس، يمكنك استخدام مولدات السير الذاتية وهي أدوات عبر الإنترنت تستخدم الذكاء الاصطناعي لمساعدتك في إنشاء سيرة ذاتية احترافية، حيث تطرح عليكِ هذه الأدوات عادةً أسئلة حول خبرتك في العمل والتعليم والمهارات، ثم تنشئ لك سيرة ذاتية مخصصة لطلبك.


موقع Zety

يعتبر Zety من أبرز المواقع التي توفر لك إمكانية إنشاء سيرة ذاتية احترافية، ويقدم إصدارًا مجانيًا بميزات أساسية ونسخة مدفوعة مع المزيد من الميزات.


موقع Resume.io

موقع Resume.io هو منشئ سيرة ذاتية شائع آخر يقدم إصدارًا مجانيًا بميزات محدودة، ونسخة مدفوعة مع المزيد من الميزات.


موقع LiveCareer

موقع LiveCareer هو منشئ سيرة ذاتية احترافية يتيح لك إنشاء سيرتك الذاتية لأي وظيفة في غضون دقائق.

موقع MyPerfectResume

موقع MyPerfectResume هو موقع احترافي يتيح لك إنشاء سيرة ذاتية، أو الاختيار من بين عدة قوالب مثالية جاهزة للعمل دون عناء.

موقع VisualCV

موقع VisualCV هو منشئ سيرة ذاتية يسمح لك بإنشاء سيرة ذاتية بتنسيق أكثر جاذبية من الناحية المرئية.


نصائح عامة عند إنشاء سيرتك الذاتية بالذكاء الاصطناعي

عند استخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء سيرة ذاتية، من المهم مراعاة النصائح التالية:

- كوني محددة، عندما تقدمين معلومات حول خبراتك في العمل والتعليم والمهارات، سيساعد هذا في التأكد من أن سيرتك الذاتية ذات صلة بالوظائف التي تتقدمين لها.

- استخدمي الكلمات الرئيسية، عندما تقومين بتحسين سيرتك الذاتية، تأكدي من تضمين الكلمات الرئيسية ذات الصلة، وسيساعد ذلك في العثور على سيرتك الذاتية من قبل مسؤولي التوظيف ومديري التوظيف الذين يستخدمون أنظمة تتبع المتقدمين (ATS).

- قومي بالتدقيق اللغوي بعناية، قبل إرسال سيرتك الذاتية، تأكدي من تدقيقها بعناية بحثًا عن أي أخطاء، يمكن أن تجعلك الأخطاء المطبعية والنحوية تبدو غير محترف ويمكن أن تضر بفرصك في الحصول على مقابلة.

باتباع هذه النصائح، يمكنك استخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء سيرة ذاتية احترافية تساعدك على التميز عن المنافسين وزيادة فرصك في الحصول على الوظيفة التي تريدها.

ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.


اقرأ أيضًا...

نجوم تصدروا الترند بسبب صورهم بالذكاء الإصطناعي بعد شيماء سيف

ads