الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في يوم «السيلفي» العالمي | شاهدي أغرب صور النجوم

الأربعاء 21/يونيو/2023 - 10:45 م
صور سيلفي
صور سيلفي

يصادف اليوم الأربعاء 21 يونيو، يوم السيلفي العالمي من كل عام، حيث خصصت محطة إذاعية في ولاية تكساس الأمريكية هذا اليوم في عام 2014، من أجل تشجيع الناس على إطلاق إبداعاتهم والاستمتاع بالتقاط صورة شخصية لمشاركتها مع الآخرين على وسائل التواصل الاجتماعي.



صور سيلفي


والتصوير عن طريق السيلفي، موجود منذ فترة طويلة جدًا، حتى الرسامين المشهورين أحبوا رسم صور ذاتية لأنفسهم، ويعتبر الكثيرون تلك الصور الشخصية الأصلية، أخذ الناس أيضًا صورًا لأنفسهم منذ اختراع كاميرا التصوير، وخاصة منذ أن أصبحت متاحة وبأسعار معقولة بالنسبة لمعظم الناس. كانت إحدى أولى الصور المعروفة لشخص ما هي صورة سيلفي التقطها المصور الرائد روبرت كورنيليوس عام 1839.



ولكن في الآونة الأخيرة ازدادت شعبية صور السيلفي كما نعرفها مع ظهور شبكات التواصل الاجتماعي مثل MySpace في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، حيث كان الأشخاص يلتقطون صورًا لأنفسهم لمشاركتها مع الأصدقاء. يُعتقد أن رجلاً أستراليًا ابتكر مصطلح "سيلفي" في عام 2002.



ومن هذا المنطلق، شارك النجوم والنجمات العرب محبيهم، ببعض الصور التي التقطوها على طريقة السيلفي، ولكل نجم طريقته المميزة في التقاط هذه النوعية من الصور.



حيث سهلت الهواتف الذكية طرق التقاط الصور، فلم يعد التقاط الصور يتطلب تواجد أكثر من شخص في نفس المكان، ومن الممكن فقط أن يرفع الإنسان هاتفه ليسجل لحظته الخاصة بنفسه.



نجوم السيلفي


ومنذ أن أصبحت الهواتف الذكية في متناول الجميع، أصبحت الموضة الرائجة لفترة من الفترات هي التقاط صور السيلفي الشخصية، والتي شاركها النجوم مع محبيهم عبر منصات التواصل الاجتماعي.



كما أن هناك من بين النجوم من كان يحرص على تسجيل لحظة لقائه بنجم كبير أو الحصول على صورة شخصية لمشاركتها مع جمهوره أو من اتخذ من السيلفي وسيلة لإضحاك الجمهور بصورة غريبة جدا، مثل طريقة الفنان فتحي عبد الوهاب، كما لا تزال صور السيلفي محط اهتمام النجوم والجمهور على حد سواء.



وكذلك صورة الزعيم عادل إمام مع النجم إدوارد التي التقطت بطريقة فكاهية للغاية، وصور أخرى لنجوم مختلفين عن طريق "السيلفي".





ads
ads