الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مفاجآت جديدة بشأن اختفاء الغواصة المفقودة «تيتان»

الأربعاء 21/يونيو/2023 - 08:59 م
الغواصة المفقودة
الغواصة المفقودة

 تصدرت الغواصة المفقودة "تيتان"  تريند تويتر بعد اختفائها الأحد الماضي ولم يتم العثور عليها حتى ذات اللحظة وذلك أثناء نقلها ركاب أثرياء في رحلة لتفقد حطام سفينة تايتانك بالقرب من ساحل كندا.

 

ركاب الغواصة

 



وتستمر جهود الولايات المتحدة في البحث عن الغواصة التي تقل ٥ أشخاص هم الملياردير البريطاني هاميش هاردينغ، والرئيس التنفيذي للشركة المالكة للغواصة، والمستكشف الفرنسي بول هنري نارجوليت، ورجل الأعمال المقيم في المملكة المتحدة شاهزادا داود وابنه سليمان.

 

وما يخيف العالم هو نفاذ الأكسجين في الغواصة والذي يعتقد البعض أنه سيكفي الركاب لأقل من ٤٥ ساعة.

 

وتم الإبلاغ عن اختفاء الغواصة "تيتان" يوم الأحد الماضي على بعد ٧٠٠ كيلو متر جنوب سانت جونز بمقاطعة نيوفاوندلاند الكندية، وذلك وفقا لمركز تنسيق الإنقاذ المشترك الكندي في هاليفاكس بمقاطعة نوفا سكواشا.

 

تفاصيل الغواصة من الداخل


 


داخل الغواصة السياحية الصغيرة، لا توجد مقاعد سوى مقعد مرحاض واحد، وصندوق أسود صغير، مع ستارة سوداء للخصوصية. جميع الركاب يجب أن يكونوا حفاه وأن يجلسوا على الأرض.

 

ووفقا لقناة "الحرة" الأمريكية قامت طائرتان من طراز سي ١٣٠ بالبحث فوق المنطقة كما ستنضم طائرة تابعة للحرس الوطني الجوي لتكثيف جهود البحث عن السفينة المفقودة.

 


كما أفاد حرس السواحل الأمريكي بأنه تم التقاط أصوات ضوضاء تحت الماء في موقع فقدان الغواصة بواسطة طائرات كندية وجار استمرار البحث عنها.


اقرأ أيضا..


ظهور سمك القرش في الإسكندرية| نقيب الصيادين يكشف السبب بعد حادث الغردقة (صور)


 

ads
ads