الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نصائح ذهبية لتجنب زيادة الوزن في عيد الأضحى

الأربعاء 21/يونيو/2023 - 10:29 م
هير نيوز

يتناول الجميع اللحوم والفتة في عيد الأضحى، حيث تكون الأطعمة الدسمة التي تحتوي على سعرات حرارية مرتفعة أكثر ما يقبل عليه الناس في أيام العيد، ولذلك يمكن أن يزداد البعض في الوزن نتيجة تناول تلك الأطعمة مع عدم الحركة والبقاء في المنزل.

ولكن هناك بعض النصائح التي يمكنك اتباعها في عيد الأضحى حتى تتجنبي زيادة الوزن، حسب موقع "very well fit":   

- تناولي اللحوم باعتدال




بالطبع سوف تتناول اللحوم خلال أيام عيد الأضحى، ولكن يراعى تناول اللحوم باعتدال، لأن الإكثار منها يسبب زيادة الوزن، نظرًا لمحتواها العالي من الدهون المشبعة، التي تؤدي أيضًا إلى ارتفاع الكوليسترول الضار في الدم، ولذلك يجب عليك تناول ما يكفيك في وجبة واحدة باليوم مع تجنب الإكثار في تناولها.


- اللحوم المشوية أو المسلوقة


يمكن أن يكون شوي اللحم أو سلقه وسيلة للتقليل من الشحوم الموجودة به، في حين أن قليها في الزيت أو السمن يكسبها نسبة عالية من الدهون المشبعة، التي تؤدي بدورها إلى زيادة الوزن.


- احرصي على وجود طبق السلطة




لا تنسي تحضير طبق السلطة الخضراء بجانب اللحوم وذلك حتى تمد الجسم بالألياف الغذائية، التي تساهم في الشعور بالشبع والامتلاء، كما تعمل على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج وتحميك من الإصابة الإمساك والانتفاخ والغازات.

- ابتعدي عن الأرز والمكرونة 


يفضل الأشخاص تناول لحم العيد بجانب الأرز أو المكرونة، وهما من الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات البسيطة، التي يحولها الجسم إلى سكريات، ويمكن أن تتراكم في المناطق ذات العضلات الضعيفة، مثل البطن والخصر والأرداف، على هيئة دهون، مما يؤدي إلى زيادة الوزن وعدم ظهور الجسم بشكل مناسب.


- تجنبي المشروبات الغازية


يتناول البعض المشروبات الغازية بكثرة في الأعياد والعزومات، ولكن لتجنب زيادة الوزن خلال أيام عيد الأضحى، يجب عليك الابتعاد عن المشروبات الغازية، وذلك لسعراتها الحرارية المرتفعة واحتوائها على نسبة عالية من السكريات، التي تزيد من نسبة الدهون في الجسم وتسبب زيادة الوزن.



ads