الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عبد الحليم حافظ يكشف حقيقة زواجه من سعاد حسني والسندريلا تنفي

الخميس 22/يونيو/2023 - 03:11 م
عبد الحليم حافظ
عبد الحليم حافظ

لا تزال قصة حب عبد الحليم حافظ لسعاد حسني تشغل الرأي العام رغم الثنائي عن دنيانا، إلا أن ذكرى ميلاد العندليب عبد الحليم حافظ، جددت البحث عن حقيقة هذا الحب وحقيقة زواجه منها، حيث أجمع عدد كبير من نقاد الفن والصحفيين على قصة الحب بين عبد الحليم حافظ والسندريلا سعاد حسني، إلا أن قصة زواجهما لا تزال محل شكوك أكدها البعض ونفاها البعض الآخر.




لا سعاد حسني ولا غيرها

ولكن كان رد عبد الحليم حافظ عن سؤاله حول علاقة بتجمع بالسندريلا سعاد حسني، كانت قد حسمت الجدل، ففي حوار لعبد الحليم حافظ مع مجلة "الكواكب" مطلع الستينيات، أجرى عبد الحليم حافظ لقاءً صحفياً مع أحد محرري المجلة، والذي كان حريصا على سؤاله عن حياته الشخصية إلى جانب حياته المهنية.

سأل الصحفي عن علاقته بسعاد حسني، لينفي العندليب بوضوح العلاقة العاطفية بها، في محاولة لإخفاء حبهما عن الجميع.

وجاء الحوار كالتالي:

- هل أنت صريح؟

عبد الحليم: طول عمري أكره النفاق.. ولكني أعرف متى أكون صريحا

- وهل أسألك عن الحب؟

عبد الحليم: وليه لا

- هل تحب سعاد حسني؟

عبد الحليم: أبدا.. لا سعاد ولا غير سعاد حسني

-ومتى تحب؟

عبد الحليم حافظ: وهو الحب له مواعيد

وعن رأيه في الحب قال عبد الحليم حافظ: "الحب هو القوة التي تجعل في الظلام نورا ومن اليأس أملا ومن الشتاء ربيعا.. الحب هو الخلود وهو وحي من السماء ينزل على القلوب فيعيرها حنانا وخيرا وسلاما ويطلق الروح فيجعلها تسمو إلى عالم علوي".





سعاد حسني رفضت الزواج

ومن جانبها، كانت سندريلا الشاشة العربية سعاد حسني، قد عانت من هذه الاتهامات على الرغم من دراية المقربين منهما أن عبد الحليم كان يحبها ويغار عليها كثيرا، فقررت السندريلا الابتعاد وترك شقتها بالزمالك والعيش برفقة شقيقتها نجاة الصغيرة، ليبحث عنها حليم كثيرا ويكشف معاناته بدونها.




زواج عرفي

ووفقا لرواية مفيد فوزي، فإنه في حوار أجراه مع السندريلا، صرحت سعاد حسني بزواجها عرفيا من عبد الحليم حافظ لمدة 6 سنوات كاملة، عاشت معه فيها منفصلة في منزل مستقل كما بقي هو في منزله بينما كان يزورها لساعات يومياً.

وقالت سعاد حسني: "تزوجنا عرفي لمدة 6 سنوات، تحت رغبته، واعفني من ذكر أسماء الشهود طالما أن الزواج لم يعلن، ولم يهمني إعلان الزواج لأنه كان عندي أهم من الزواج نفسه، وهو كان مثل فريد الأطرش يعتبران الفنان ملكا للجمهور وهذا هو سبب تمسكه بإخفاء الزيجة".

أضافت السندريلا: "كان يزورني لساعات في منزلي، يطلب مشورتي ونصيحتي ونتحدث عن كل شيء، في مرة عاتبته لأنه قال إن أم كلثوم وعبد الوهاب عملوا فيا مقلب، قولت له كل إنسان له قدر أنت نجم زي أم كلثوم لكن مش في سنها دي تخلفك، وقال لي عندك حق يا سوسو".

ads