الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ماذا يحتاج جسمك للحفاظ على رطوبته خلال فصل الصيف؟

الخميس 22/يونيو/2023 - 10:29 م
هير نيوز

يحتاج الجسم لتناول الكثير من السوائل خلال فصل الصيف حتى يمكن أن يعوض السوائل التي يفقدها في التعرق، وحتى يحافظ على الجسم من حرارة الطقس المرتفعة ولا يصاب بالإجهاد الحراري أو الجفاف.

ويعتبر الحفاظ على رطوبة الجسم وسيلة لمنع الإصابة بالجفاف، وما يصاحبه من أعراض، حيث تظهر أعراض الجفاف على شكل التعب، والصداع، والدوار، وصعوبة التركيز.



وأشار  موقع "Express" إلى الأشياء التي يحتاجها جسمك للحفاظ على رطوبته خلال فصل الصيف، ومنها: 


- تناول الكثير من المياه 


تناول أكثر من لترين من السوائل يوميًا، أو ما يعادل "6-8 أكواب" يوميًا، حيث أشارت مؤسسة التغذية البريطانية، إلى أن تناول المياه هام للحفاظ على رطوبة الجسم، ويساعد على حرق الدهون وتحسين الهضم.
 

- ممارسة الرياضة


تحافظ الرياضة على لياقة الجسم وقدرته على القيام بالوظائف الحيوية، ولكن يجب تناول الكثير من المياه قبل وبعد ممارسة التمارين الرياضية، حتى تعوض السوائل التي يفقدها الجسم أثناء التمرين، وينصح دائما بممارسة الجري أو التوجه إلى صالة الألعاب الرياضية.

- تناول الكثير من الفواكه والخضروات


يفضل تناول الكثير من الفواكه والخضروات بشكل عام للحفاظ على صحة الجسم، وبشكل خاص يفضل تناول الخضروات والفواكه في فصل الصيف لاحتوائها على نسبة كبيرة من المياه، وبشكل خاص الشمام والفراولة والبطيخ والخضروات مثل الخس والملفوف والكرفس والسبانخ.

- الحد من تناول الكافيين




 المشروبات التي تحتوي على مادة الكافيين يمكن أن تسبب الجفاف لأنها تعمل على ادرار البول فتعمل على تخلص الجسمي من السوائل ولذلك يجب الحد من تناولها خلال فصل الصيف، وتعتبر القهوة والشاي من أكثر المشروبات التي يجب الحد منها خلال فصل الصيف.


- تناول الحليب والعصائر


يعتبر الحليب من المشروبات التي تحتوي على خصائص ترطيب ممتازة، حيث يحتوي الحليب بشكل طبيعي على تركيزات عالية من الإلكتروليتات، والتي تساعد على موازنة كمية الماء في جسمك. كما يفضل تناول العصائر الطبيعية الخالية من السكر التي تعوض نقص السوائل في الجسم دون زيادة الوزن.



ads