السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الشرطة السعودية تواصل جهودها لخدمة الحجاج وردود الأفعال مفاجئة

السبت 24/يونيو/2023 - 12:04 م
الشرطة السعودية
الشرطة السعودية

تواصل الشرطة السعودية جهودها حاليا تزامنا مع أداء فريضة الحج، وتعمل بكل جهد على تسهيل عملية التوافد والتحرك والانتقال لجميع حجاج بيت الله الحرام.

كما تقدم الدعم السريع على الطريق وفي الإشارات لكل حاج، من غرشادات وتنبيهات، للخروج بموسم الحج على أكمل وجه ودون تعرض أي أشخاص لأي حوادث أو مضايقات.


وزارة الداخلية السعودية كانت قد أعلنت في بيان لها، أن الأمير عبد العزيز بن سعود وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا شدد على جاهزية قوات أمن الحج لتنفيذ مهامها في حفظ أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام، خلال رعاية الحفل السنوي الذي نظمته قوات أمن الحج المشاركة في موسم حج هذا العام 1444.


جهود الشرطة السعودية في الحج

بعثة الحج كانت قد شرعت في تفويج حجاج القرعة من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة لاستكمال أداء مناسك الحج، وذلك بعد أن قضوا الفترة المقررة لهم بالمدينة المنورة مع اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من قِبل أعضاء البعثة لتوفير أعلى درجات الراحة لضيوف الرحمن، حيث يتم نقلهم بحافلات ذات مواصفات متميرة ومجهزة ومرتبطة بغرفة العمليات.


إدارة الأمن العام في المملكة العربية السعودية، كانت قد كشفت في بيان لها، عن ضبط نحو 83 حملة حج وهمية وإعادة أكثر من 160 ألف شخص بدون تصاريح خلال الفترة الماضية.


جهود أمنية مكثفة لخدمة الحجاج

مدير الأمن العام بالسعودية، الفريق محمد بن عبد الله البسامي، كان قد صرح خلال مؤتمر صحفي بأن هناك جهودا أمنية مكثفة  لسرعة رصد الحالات الأمنية والاستجابة السريعة للحالات الطارئة.


من جانبه قال وزير الحج والعمرة السعودي، توفيق الربيعة في تصريحات له: إن تكلفة الحج لحجاج الخارج انخفضت بنسبة 39% خلال هذا العام.. ولا قيود على  أعمار الحجاج في موسم حج هذا العام، مؤكدا عودة أعداد الحجاج إلى مستويات ما قبل جائحة كورونا.. مشيرا إلى أن هناك 37 جهة حكومية تقدم خدماتها للحجاج هذا العام.

 اقرأ أيضا..

12 نصيحة لا غنى عنها لسلامة الحجاج




 

ads
ads