الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نصائح لسلامة تغذية طفلك خلال أيام العيد «اللحوم المشوية»

الإثنين 26/يونيو/2023 - 05:59 م
نصائح لتغذية طفلك
نصائح لتغذية طفلك أيام العيد

تواصل مدينة الملك سعود الطبية تقديم الوعي والإرشادات حول طريقة التغذية بصورة سليمة خلال أيام عيد الأضحى، ووجهت عددًا من النصائح لسلامة الأطفال حول تغذيتهم خلال عيد الأضحى وما يرافقه من مظاهر احتفالية عامة واجتماعية، والتي يغفل عنها الأهالي مما يعرّض حياة أطفالهم لمخاطر ومشاكل كثيرة تهدد سلامتهم.



نصائح مدينة الملك سعود الطبية حول تغذية الأطفال


وقال متخصصو التغذية في المدينة الطبية، إنه لا بأس من بعض التجاوزات للشعور بالاختلاف والتمتع باللحوم والسكريات قليلًا، منبهة في الوقت ذاته إلى ضرورة عدم السماح للأطفال بشراء الأطعمة من الباعة المتجولين.

وأضاف: "من المهم شراء الألعاب المناسبة لعمر الطفل وعدم السماح له بشراء الألعاب الخطيرة، وتشجيعه على شراء الألعاب المفيدة التي تنشط عقله وتحفزه على التفكير الإبداعي، والحرص على الجلوس معه، وفي الأماكن المخصصة لغير المدخنين، وعدم تركه يلعب بمفرده في مدينة الملاهي، ومرافقته في اللعب بكل الألعاب حتى تحميه من خطر التعرض للإصابات".



نصائح إضافية حول تغذية طفلك في العيد

كما تقدم مجلة "هير نيوز" بعض النصائح الطبية، حول سلامة تغذية طفلك في أيام العيد، والتي يجب أن تقدميها لطفلك حرصًا على سلامته الصحية والبدنية على النحو التالي:

تجنب اللحوم المحمرة فى الزيت


بالتأكيد ستقديم لأسرتك اللحمة في العيد، فاحرصي على تناولها في صورة مسلوقة أو مشوية وتجنب تناول الزيت أو اللحوم المحمرة فى الزيت لأن هذا يزيد من السعرات الحرارية والدهون المشبعة في غذائك اليومي.

الذهاب في نزهة بعد تناول الطعام


يقترح أخصائيو التغذية والأطباء أنه يجب على الأطفال أن ينتهوا من الوجبة الأخيرة قبل ساعتين من موعد النوم، بعد تناول الطعام، كما يمكنهم الذهاب في نزهة طويلة لمدة 30 دقيقة تقريبًا للتأكد من أنهم قد هضموا الطعام بصورة سليمة.
 


تجنب المشروبات الغازية


أجريت بعض الدراسات التي أشارت إلى أن المشروبات الغازية لها آثار ضارة للغاية على الصحة العامة مثل السمنة خاصة للأطفال، لذا تجنبي تقديم المشروبات الغازية لهم في أيام عيد الأضحى ويفضل استبدالها بعصائر الفاكهة الطازجة.
 

تجنب الأطعمة المشبعة بالدهون


بدلاً من الأطعمة المشبعة بالدهون، قومي باختيار الوجبات التي تحتوي على القليل من الزيت والتي لا تحتوي على دهون طازجة أو السمن.
  

اقرأ أيضًا...

ads