الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

محافظ مطروح يوزع الهدايا والعيديات على الأطفال بعد صلاة العيد

الأربعاء 28/يونيو/2023 - 11:12 ص
محافظ مطروح
محافظ مطروح

وزع محافظ مطروح الهدايا والعيديات على الأطفال بعد انتهاء من صلاة العيد في المسجد الكبير بمطروح وسط سعادة عارمة من قبل الأطفال والأهالي.

 

وكانت العيدية من فئة ال 20 جنيها البلاستيكية الجديدة وتوافد عليه الكثير من الأطفال والأهالي وعمت الفرحة والسعادة على الجميع.

 



كما أكد محافظ مطروح على الأهالي بضرورة الالتزام والحفاظ على البيئة والشكل الحضاري وعدم ذبح الأضاحي في الشوارع الطرق العامة، كما أوضح أن هناك ٨ مجازا على مستوى لمحافظة جاهزة لاستقبال ذبح الاضاحي.

 


 

الأوقاف تحدد ضوابط حضور النساء صلاة عيد الأضحى

 

أعلنت وزارة الأوقاف عبر صفحتها الرسمية على موقع فيس بوك ضوابط حضورالرجال والنساء والأطفال صلاة العيد وذلك مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، في بيان رسمي.

 

وجاء البيان كالتالي:

 

حضور الرجال والنساء والأطفال صلاة العيد أمرٌ مستحب؛ لما فيه من اجتماعٍ على الخير، وإظهارٍ للفرح والسرور بهذا اليوم المبارك، ويجوز للمرأة الحائض أو النفساء الخروج لتشهد صلاة العيد  لكنها لا تصلي ، ففي حديث أُمِّ عَطِيَّةَ(رَضِيَ اللهُ عَنْها) قَالَتْ:" أَمَرَنَا رَسُولُ اللهِ (ﷺ) أَنْ نُخْرِجَهُنَّ فِي الْفِطْرِ وَالأَضْحَى الْعَوَاتِقَ وَالْحُيَّضَ وَذَوَاتِ الْخُدُورِ، فَأَمَّا الْحُيَّضُ فَيَعْتَزِلْنَ الصَّلاةَ وَيَشْهَدْنَ الْخَيْرَ وَدَعْوَةَ الْمُسْلِمِينَ" ( متفق عليه).

 



فإذا أقيمت صلاة العيد في الخلاء والساحات فينبغي تحديد وتخصيص مكان للسيدات لا يزاحمن فيه الرجال ولا تختلط فيه الصفوف .

 

وعند الصلاة يجب الفصل بين الرجال والنساء ، فإن كانت الصلاة في المسجد صلى الرجال في مصلى الرجال والنساء في مصلى النساء ، وإن كانت الصلاة في الساحات لزم تخصيص مكان لهن في مؤخرة المصلى ،  أو في جانبه بشرط وجود حائل أو حاجز يفصل بين مصلى الرجال ومصلى النساء ، فلا ينبغي أن تُصلِّي المرأة بجوار الرجل إلا في وجود حائل بينهما، فإن صلَّت بجواره دون حائل فالصلاة مكروة عند  جمهور الفقهاء  باطلة عند الأحناف.

 

 

كما يجب على المرأة عند خروجها للعيد أن تخرج مراعية سائر ضوابط الخروج للصلاة حتى تنعم بخير الله في هذا اليوم وتنال فضله دون أن تقع في محظور شرعي.


اقرأ أيضا..


هل يجوز للمرأة ارتداء ملابس ملونة أثناء الإحرام للحج؟ الإفتاء تجيب



ads