الخميس 20 يونيو 2024 الموافق 14 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دينا الطيب | أول متسابقة دراجات سعودية تتوج بلقب IronMan

الأربعاء 28/يونيو/2023 - 11:59 ص
دينا الطيب
دينا الطيب

تعمقت في المجالات الرياضية وأُغرمت بها بعدما كانت تشاهد والدتها تمارس الجري في شبابها، فنشأت على هذا الحب حتى أصبحت مدربة يوجا، ثم مدربة ترياثلون وعضو مجلس إدارة مؤسس لاتحاد الترياثلون السعودي، إنها السبّاقة السعودية دينا الطيب أول سعودية تتوج بلقب IronMan وأول عربية تخوض لقب IronMan Kona



من هي دينا الطيب؟


هي طبيبة أسنان سعودية، متخصصة في أمراض اللثة وزراعة الأسنان، تعتني بشكل كبير بمهنتها ولا تقبل بالتقصير في أي مجال تخوضه، لأنها تؤمن بقدرة الإنسان على مواصلة النجاح في أي هدف يريده، شرط أن يكون التركيز عاملًا أساسيًا بجانب وقته ومجهوده وتحديد أولوياته.

كانت والدتها تمارس الرياضة في المدرسة في القاهرة، حيث كانت عضواً في فريق الجري في مدرستها منذ الصغر، إلى أن أصبحت الرياضة جزءاً من حياتها اليومية، حيث كانت تشاهدها وهي تمارس التمارين الرياضية، ومن جهتها حرصت على أن تربي أولادها على أن تكون الرياضة والحركة جزءًا من حياتهم أيضًا.



كسر قيود المجتمع


اختارت دينا الطيب رياضة التراثلون منذ عشرين عاماً إذ لم تكن هذه الرياضة معروفة في العالم العربي، ولم يكن لديها المعرفة الكافية أو المدربون المختصون أو الأدوات المناسبة كي تظهر موهبتها في هذه الرياضة، فكانت تضطر للتعامل مع  مدربين من أمريكا أو أوروبا دون أن يكونوا موجودين في مكان تدريبها، وذلك عن طريق إرسال التدريبات بالبريد الالكتروني، تعاملت مع هذه العقبة بعمل معسكرات تدريب مكثفة في الخارج حتى تكون لديها المعلومات الكافية لتطبيقها عندما تتدرب وحدها.



الإنجازات التي حققتها


- بدأت بأول بطولة IronMan عام 2005 ثم عزمت أن تكرر التجربة في السباق.
- شاركت في مسابقات في أمريكا وأوروبا وأفريقيا لكن المنافسة كانت دائماً صعبة لأن هذا السباق يجمع رياضيين من كافة أنحاء العالم.
- تأهلت للسباق الذي يجمع بين رياضيين من كافة أنحاء العالم، وبذلك أصبحت أول رياضية من المملكة العربية السعودية تصل إلى البطولة النهائية.


اقرأ أيضًا...

ads