الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تعلمي أطفالك آداب الزيارة في عيد الأضحى 2023؟

الأربعاء 28/يونيو/2023 - 11:49 م
اداب الزيارة في عيد
اداب الزيارة في عيد الاضحى

عيد الأضحى 2023.. يمكنك استغلال فرصة حلول عيد الاضحى المبارك والاحتفال به هذه الأيام، لتعليم أطفالك آداب الزيارة، خاصة لأنه يكون هناك زيارات متعددة للأهل والأصدقاء خلال تلك الأيام.

وإذا كنت تريدين تعليم أطفالك آداب الزيارة عليك اتباع الخطوات التالية:

تعليم الأطفال آداب الزيارة في العيد

 1- اختاري الوقت المناسب 


عليك اختيار الوقت المناسب لتعليم طفلك واليوم المناسب أيضاً، وذلك من خلال التحدث مع الشخص الذي تزوريه عن طريق الهاتف أو حتى وسائل التواصل الاجتماعي، لأن سؤال صاحب المنزل عن الوقت واليوم الذي يفضله للزيارة يجنب إزعاج الشخص في أوقات راحته أو تعطيل أشغاله وأعماله كما يعلم أطفالك ضرورة الاستئذان قبل زيارة أحدهم.

2- علمي طفلك استخدام الألقاب

يجب عليك تعليم طفلك استخدام الألقاب عندما يتكلم مع من هم أكبر منه سناً مثل: حضرتك، طنط، عمو، تيتا، وذلك حتى يتعلم احترامهم أيضاً، قومي فقط بترديدها أمامهم حتى يقوموا بتكرارها.

3- آداب الاستئذان

يفضل أن يقوم الأبوين بتعليم طفلهما آداب الاستئذان والدخول، فيجب عليك الاستئذان قبل الدخول إلى المنزل أمام الطفل حتى يقوم بتقليدك، وذلك بطرق الباب برفق ولين، حتى يؤذن له بالدخول، فيقوم الأطفال بعمل ذلك.

4- إلقاء السلام والتحية

يجب عليك إلقاء السلام والتحية عند الدخول إلى منزل من تزورهم أمام طفلك وتعليمهم ذلك أيضا، مع ضرورة مصافحة أصحاب المنزل والرد على أسئلتهم بطريقة مهذبة، مع ضرورة ملاحظة ردود أفعالهم خاصة عند الرد على الكبار حتى يجب عليك تعليمهم طريقة الحديث المناسبة.






ads