الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

العجول الهاربة| حكاية أضاحي طفشانة في آخر أيامها (صور وفيديو)

الخميس 29/يونيو/2023 - 08:27 م
عجول هاربة
عجول هاربة

عيد الأضحى 2023.. في ثاني أيام عيد الأضحى يبحث الملايين من رواد السوشيال ميديا عن فيديوهات العجول الهاربة، البعض منها مثير للضحك والأخرى يحمل مشاهد مأساوية.  

 

فيديو عجل يقفز من الدور الرابع 


بعض من الفيديوهات اجتاحت السوشيال ميديا خلال الساعات الماضية، والبداية كانت في محافظة الدقهلية، وبالتحديد مدينة المنصورة، حينما ظهر عجل في مقطع الفيديو وهو مكبل بالحبال وكان يحاول جاهدا الهروب والقفز، حتى نجح في ذلك بالفعل إلا أنه سقط على رأسه، ما ترتب عليه موته في الحال، وسرعان ما تسبب مقطع الفيديو في انقسام رواد مواقع التواصل الاجتماعي فهناك من تعامل مع الموقف بسخرية والأخر تعاطف مع حالة اصحاب الأضحية. 

عجل هارب في الرياض 

تلك الممارسات لا تحدث في مصر وحدها، بل تداول النشطاء فيديو لعجل هارب في شارع السويلم بالرياض ومهاجمته للمارة الذين فروا من أمامه مذعورين، ويظهر في الفيديو العجل وهو يقفز داخل المحل التجاري، وتجمع حشد من الأشخاص في محاولة للإمساك بالعجل الذي هرب مسرعًا دون أن يتمكن أحد من ملاحقته. 


صدمة بسبب فيديوهات العجول الهاربة

تسببت مقاطع العجول الهاربة في حالة من الذعر والصدمة وأحيانا السخرية بين المشاهدين، خاصة بعد ظهور العجول وهي تتجه بسرعة هائلة عبر الأزقة والشوارع، بينما يحاول الجزارون الهروب. 

كما سادت حالة من الاستياء والضيق بين رواد السوشيال ميديا من بعض الفيديوهات المتداولة وتساءلوا عن الأسباب التي دفعت العجول إلى الجري بشكل هستيري ومحاولة النجاة بحياتها.  



تتعدد أسباب هروب العجول في عيد الأضحى قبل نحرها كأضحية، وكان السبب الأكبر يرجع للأشخاص غير المؤهلين والمدربين للتعامل مع الأضحية، أو الذين لا يملكون خبرات سابقة في التصرف في مثل تلك المواقف. 

ads