الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تحذير خطير لطلاب الثانوية العامة في إجازة عيد الأضحى 2023

الخميس 29/يونيو/2023 - 09:03 م
هير نيوز

عيد الأضحى 2023.. يستمتع طلاب الثانوية العامة بإجازة عيد الأضحى ليحصلوا على استراحة طويلة من فترة الامتحانات المرهقة، ولكن يجب على الطلاب الحفاظ على نظامهم الغذائي خلال الإجازة وروتين النوم والعادات الصحية حتى لا يتسبب ذلك في مشاكل صحية لهم تؤثر على تركيزهم أثناء العودة للامتحانات.

تحذير لطلاب الثانوية العامة في إجازة عيد الأضحى 2023

ويعتبر تناول اللحوم بكثرة في عيد الأضحى، هو أكثر ما يجب عليك الابتعاد عنه إذا كنت طالبة في الثانوية العامة، حيث أنها تسبب أضرار بالغة من أبرزها الخمول والكسل وعدم التركيز.

وأشار موقع "The healthy" الأمريكي، إلى أبرز المخاطر والأضرار التي يسببها تناول اللحوم بكثرة على الأشخاص، ومنها: 


1- الخمول وضعف التركيز 

تناول اللحوم بكمية كبيرة يصيبك بالخمول والشعور بالإرهاق والتعب، وذلك لأنها تحتوي على نسبة هائلة من البروتين، كما أن هضم اللحوم يستغرق وقتًا طويلًا، وهو ما يجعل الجسم يشعر بالنعاس والتعب بسرعة، كما يؤدي الإفراط في تناول اللحوم إلى تأخر استجابة الدماغ وضعف التركيز.

2- تدهور  المناعة

يجعلك الإفراط في تناول اللحوم عرضة للإصابة بالأمراض بسهولة، حيث أن نظامك الغذائي إذا اعتمد على البروتين فقط تدهور حالته، وذلك لأن الدهون المشبعة في اللحوم، تزيد من فرص التهاب الجسم.

3- زيادة الوزن 

تعتبر البروتينات مفيدة في بناء العضلات، ولكن عند تناول  كميات كبيرة من اللحوم تفوق احتياجات الجسم يمكن أن يسبب ذلك زيادة الوزن وتراكم الدهون، وذلك تظرًا لأن الجسم يخزن البروتين على شكل دهون.

4- تساقط الشعر وشحوب البشرة 

يعاني طلاب الثانوية العامة من ضعف عام وتساقط الشعر ومع الإفراط في تناول اللحوم يزداد خطر تساقط الشعر وعدم نضارة البشرة، ويرجع السبب إلى أن اللحوم تفتقر إلى فيتامين ج، الذي يحفز الجسم على إنتاج الكولاجين.





ads