الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

التفتيش إلكتروني| طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحاني الفيزياء والتاريخ

الأحد 02/يوليه/2023 - 09:54 ص
امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة 2023

يؤدي طلاب الشعبة العلمية للثانوية العامة اليوم الأحد 2 يوليو 2023 امتحان مادة الفيزياء، ويؤدي طلاب الشعبة الأدبية امتحان مادة التاريخ، حسب الجدول المعتمد لامتحانات الثانوية العامة.

غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، كانت قد أكدت اكتمال وصول وتوزيع أسئلة امتحاني الفيزياء والتاريخ بجميع لجان الثانوية العامة على مستوى الجمهورية دون تأخير أو حدوث أي عارض يمنع أي لجنة من بدء الامتحان في التاسعة صباحا.

وزارة التربية والتعليم، شددت على فتح مظاريف أسئلة الامتحان في الساعة التاسعة أمام أعين الطلاب بكل لجنة، دون فتح المظاريف قبل الموعد المحدد لذلك.

امتحانات الثانوية العامة

الوزارة أكدت أنها اتخذت مجموعة كبيرة من الإجراءات لضمان انتظام سير منظومة الامتحانات بما يحقق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص والشفافية.. مشيرة إلى أن الامتحانات تجرى بنظام الكتاب المفتوح بنسبة 85% من الأسئلة اختيار من متعدد و15% مقالية، مع تطبيق التصحيح إلكترونيا بالكامل، وتسليم الطلاب كتيب المفاهيم مطبوعًا.

لجان امتحانات الثانوية العامة على مستوى الجمهورية كانت قد بدأت تطبيق التفتيش الثاني للطلاب، أثناء جلوسهم في مقاعدهم، وذلك عقب مرور الربع ساعة الأولى من امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ.. تنفيذا لتعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، بأن يتم المرور على الطلاب بعد الربع ساعة الأولى من وقت الامتحان، للتأكد من عدم اصطحاب أي منهم لهاتف محمول، أو وسيلة غش، أو أداة لتصوير ونشر الأسئلة.

وشددت الوزارة على أن يكون التفتيش بطريقة هادئة، بعيدا عن التوتر، بحيث يتم من خلال العصا الإلكترونية، عبر تمريرها في محيط الطالب، وهو جالس في مقعده دون أي إزعاج.

بدء امتحانات الثانوية العامة 2023

لجان امتحانات الثانوية العامة على مستوى الجمهورية كانت قد فتحت أبوابها أمام الطلاب في الثامنة والربع صباح اليوم، وبدأ مع دخول الطلاب، إجراءات تفتيشهم جميعا بلا استثناء، وذلك من خلال العصا الإلكترونية، للكشف عن أدوات الغش، مثل الهواتف المحمولة والأجهزة الحديثة التي يستخدمها البعض في تصوير ونشر الأسئلة.

 

 اقرأ أيضا..

إجراءات جديدة من «التعليم» قبل امتحاني الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة 2023 غدا


ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين



 

 

 

 

 

ads