الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دراسة صادمة تكشف عن مخاطر القهوة المثلجة

الأحد 02/يوليه/2023 - 03:50 م
قهوة مثلجة
قهوة مثلجة

أكدت دراسات حديثة أن القهوة المثلجة تحتوي على سكر أكثر من الشيكولاتة والمشروبات الغازية، حيث تمت مقارنة القهوة المخفوقة المثلجة من سلاسل المقاهي الشهيرة، وخلصت الدراسة إلى أنها تحتوي على مستويات عالية من السكر بشكل استثنائي، وفقًا لبحث أجرته مجموعة الضغط الخاصة بالمستهلكين "ويتش".




القهوة المثلجة

وفي تصريحات لهيئة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا، قالت إن البالغين يجب ألا يستهلكوا أكثر من 30 جراما من السكر يوميا، لكن المشروب الواحد يحتوي على 48.5 جراما، في حين يحتوي قالب شوكولاتة مارس على 31 جراما من السكر ، بينما يحتوي 330 مللي من الكوكا كولا على 35 جراما.




خيارات بديلة لسكر القهوة المثلجة

وقالت متحدثة باسم أحد المقاهي الشهيرة، إن الشركة ملتزمة بمساعدة العملاء على "اتخاذ خيارات مستنيرة ومحسنة"، وقدمت خيارات من المشروبات تسمح للمستهلك أن يحد من كمية السكر، وأضافت: "محتوى السكر في لاتيه مثلج مع الحليب نصف خالي الدسم، وهو أحد أكثر المشروبات شعبية لدينا يبدأ من 8.7 جرام للحجم الصغير".

كما يحتوي شراب القهوة المثلجة بنكهة كعكة الشوكولاتة البلجيكية والفراولة بالبندق من سلسلة كافيه نيرو على 44.3 جرام (أو 11 ملعقة صغيرة) من السكر.




القهوة المثلجة المخفوقة

وفي عام 2018 فرضت الحكومة البريطانية ضريبة تُعرف باسم "ضريبة السكر" ما يعني أن المصنعين يدفعون ضريبة على المشروبات عالية السكر التي يبيعونها، باستثناء عصائر الفاكهة والمشروبات غير المعلبة التي في أكواب مفتوحة.

وقالت أخصائية التغذية شيفالي لوث، إن "سلاسل المقاهي الكبرى بحاجة إلى تحمل المزيد من المسؤولية وتقليل محتوى السكر المفرط في بعض مشروباتها لحماية صحة الناس".




كمية السكر المسموح تناولها

ووفقا لهيئة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا، يجب ألا يتناول البالغون يوميا أكثر من 30 جراما (حوالي سبع ملاعق صغيرة) من السكريات الحرة، وهي السكريات المضافة إلى الطعام أو المشروبات.

كما يجب ألا يزيد تناول الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و 10 سنوات عن 24 جراما (ستة ملاعق صغيرة) يوميا، وألا يزيد تناول الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و 6 أعوام عن 19 جراما (خمس ملاعق صغيرة) يوميا.

ads
ads