السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هل تتعمد رضوى الشربيني إثارة الجدل بتصريحاتها المستفزة؟ «من الحجاب إلى الخروف»

الأحد 02/يوليه/2023 - 07:00 م
رضوى الشربيني
رضوى الشربيني

تصدرت الإعلامية رضوى الشربيني محركات البحث، وتريند موقع التدوينات القصيرة تويتر، وذلك بسبب تصريحها الأخير المثير للجدل، حيث وصفت رضوى الرجال بالخرفان في منشور نشرته على صفحتها الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وكتبت: "مش فاهمة ليه البنات ما بتحبش تأكل لحم الخروف بس بتحب ترتبط بيه".




وأشعل منشور رضوى الشربيني جدلا كبيرا بعد نشره بقليل، بعدما تفاعل معه العديد من الفتيات والرجال أيضا، والذين اعتبروا أن الحديث عن الرجل وتشبيهه الخروف أمر مهين لكل الرجال، وليس فكاهة ولا سخرية ولا يمكن الاستهانة في هذا الأمر.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي تقرر فيها قناة CBC إحالة رضوى الشربيني للتحقيق جراء تصريحاتها النارية والمثير للجدل.




تصريحات رضوى الشربيني حول الحجاب

ففي عام 2020، أعلن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إحالة الإعلامية رضوى الشربيني للتحقيق، بشأن تصريحاتها حول الحجاب، حيث وصفت رضوى الشربيني المحجبات في إحدى حلقات برنامجها "هي وبس"، بأنهن أفضل من غير المحجبات لدى الله، وقالت لإحدى المتابعات: "هتخشي الجنة وأنا هخش النار، صبري نفسك بالجنة، وطاعة ربنا اللي أنا وغيري مش قادرين نعملها.. منزلتك عند ربنا أحسن."

وكانت الأزمة اشتعلت عندما تحدثت رضوى الشربيني عن المحجبات بوصفهن أفضل 100 ألف مرة من غير المحجبات، وقالت: "كل واحدة هي المحجبة الوحيدة في شلة صحابها أو في عيلتها أو في شارعها أو في شغلها، اوعي تقلعي الحجاب انتي أحسن مني ومن غير المحجبة 100 ألف مرة"، واصفة غير المحجبة بأن شيطان نفسها أقوى من إيمانها، ثم قالت للمحجبات: "انتي أحسن عند ربنا".




تغريدة مثيرة لرضوى الشربيني

كما أثارت تغريدة لرضوى الشربيني جدلا كبيرا بين متابعي صفحتها، وتفاعل عدد كبير من جمهورها ما بين مؤيد ومعارض لما كتبته، وكانت رضوى الشربيني تسببت في حالة من الجدل بين متابعيها بسبب تغريدة، تتحدث فيها عن الرجل.

وكتبت رضوى الشربيني، عبر حسابها على تويتر تغريدة قالت فيها: "هتديله أكبر من قيمته، هيديلك أقل من قيمتك.. هى الدنيا كده"، مما اعتبرها البعض هجومًا بطريقة غير مباشرة على الرجل، والمعروف عن الإعلامية رضوى الشربيني مناصرتها للمرأة ودفاعها عنها وانتقادها الشديد للرجل المصري.

ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.


اقرأ أيضًا...

إحالة رضوى الشربيني للتحقيق بعد إهانة جديدة للرجل

ads
ads